انفجار قوي يهز قلب “إسكنبول” بتركيا وسقوط عشرات الضحايا

هز انفجار قوي طريقا رئيسيا للمشاة في قلب “اسطنبول” بتركيا، مخلفا وراءه  مقتل عدة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 11 شخصا، وفقا ما نقلته وسائل إعلام محلية ومسؤولين أتراك.

وفي هذا السياق قالت محطة “إن تي في”، إن الانفجار وقع في شارع “الاستقلال” المطل على ميدان “تقسيم”، وأن قوات الأمن قد طوقت المكان، وأن عمليات إجلاء المصابية ومعاينة الموقع، لا زالت مستمرة.

 

وأضافت القناة التلفزيونية أن الانفجار وقع في حدود الساعة 4:00 مساء حسب توقيت تركيا، 13:00 حسب توقيت غرينتش، وقالت القناة إن هناك “جرحى”، فيما قالت محطة “سي إن إن ترك” إن عدد المصابية قد وصل إلى 11 شخصا على الأقل.

في السياق ذاته قال محافظ مدينة “إسطنبول”، علي يرليكايا، من خلال تغريدة: “اليوم في نحو الساعة 16:20 وقع انفجار في شارع استقلال بمنطقة تقسيم؛ تم إرسال فرق الشرطة والصحة والإطفاء وإدارة الكوارث والطوارئ إلى موقع الحادث؛ سقط قتلى وجرحى وسيتم إعلان التفاصيل”.

وأظهرت لقطات تم تصويرها لحظة وقوع الانفجار، حالة الفوضى التي عمت المكان نتيجة الانفجار وحالة الفزع والخوف التي أحدثها.

 

فيما أظهرت لقطات أخرى سقوط بعض الأشخاص على الأرض عقب الانفجار، الذي لم تتضح بعد أسبابه ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه، فيما لا زالت التحقيقات متواصلة لمعرفة تفاصيل ما وقع، كما لم تعلن الجهات الصحية الرسمية مستوى خطورة الإصابات المسجلة.

التعليقات مغلقة.