“أسود الأطلس” يوقعون على تعادل هام أمام “كرواتيا” وصيفة بطل مونديال 2018 والركراكي يقول نأسف للفرص التي أضعناها + فيديو

خيم التعادل على اللقاء القوي الذي جمع، اليوم الأربعاء، المنتخب المغربي بالمنتخب الكرواتي في افتتاح مباريات المنتخبين ضمن بطولة كأس العالم 2022، في مباراة كان من بإمكان النخبة المغربية أن تخطف الانتصار فيها أمام الخصم الكرواتي.

وهكذا فقد انتهى اللقاء الذي يدخل ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022، بالتعادل السلبي بين المنتخبين المغربي والكرواتي “0-0″، في مباراة تميزت بالتكافؤ بين الطرفين.

ولعبت “أسود الأطلس” بثقة كبيرة، لكنهم فشلوا في صناعة الفرص الحقيقية للتسجيل، فيما ظهر المنتخب الكرواتي بشكل “عادي”، مخالف لما عهدناه عنه خلال مونديال 2018 التي توج خلالها وصيفا لبطل العالم.

وقد قدم المنتخب المغربي مقابلة جيدة إلا أن الفعالية الهجومية كانت منعدمة ومجمل الفرص التي سنحت لم يتم ترجمتها إلى أهداف، وهو العمل الذي ينتظر الناخب الوطني “وليد الركراكي” ليفك تفاصيله.

وستتوجه الأنظار الآن إلى مواجهة بلجيكا وكندا، مساء الأربعاء، في المواجهة الثانية بالمجموعة.

وما يمكن قولعه عن اللقاء هو التألق الكبير لحارس عرين “أسود الأطلس”، ياسين بونو، بعد أن صد كرتين متتاليتين خطيرتين للمنتخب الكرواتي في آخر دقيقة من الوقت الأصلي للشوط الأول بعد ضغط مورس على على مرماه.

كما تصدى “بونو” في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لكرة خطيرة كانت فرصة حقيقية بعدما لمس لاعب كرواتيا “فلاسيتش” الكرة ببراعة بالقرب من المرمى، لكن رد فعل الحارس السريع كان حاضرا ومنع هدفا محققا من الحصول.

الشوط الثاني عرف تدخلا آخر للحارس “بونو”، في الدقيقة 52، حينما اعترض تمريرة من ضربة زاوية قبل أن يحولها الهجوم الكرواتي إلى هدف، وذلك بعد دقيقة واحدة من ضربة رأسية ل”مزراوي” كادت أن تمنح التفوق للمنتخب المغربي، لولا تألق الحارس “ليفاكوفيتش”.

وعرفت الدقيقة 62 إهذار المنتخب الوطني لفرصة مزدوجة للتسجيل، الأولى بعد مرور تمريرة من حكيمي أمام مرمى منتخب كرواتيا دون أن تجد من يودعها الشباك، والثانية عقب تمريرة من الظهير الأيسر “عطية الله” عبرت أمام الجميع ليفلح في التقاطها الحارس ليفاكوفيتش، وأخرى في الدقيقة 65، والتي أبعدها الحارس الكرواتي، في تألق للثنائي “حكيمي” و”زياش” الذين وقعا على حضور قوي ومتميز طيلة اللقاء، لينتهي اللقاء بنتيجة البياض بين المنتخبين.

وبذلك يقتسم المنتخبان النتيجة ويحتلا الصف الأول في المجموعة السادسة مؤقتا في انتظار اللقاء الثاني ضمن نفس المجموعة الذي سيجمع المنتخب البلجيكي ونظيره الكندي.

وعقب اللقاء قال “وليد الركراكي” المدير الفني للمنتخب المغربي،”صراحة، واجهنا فريقًا رائعًا، لديهم خط وسط قوي للغاية، حاولنا أن نكون كتلة واحدة، ولكننا ربما احترمناهم كثيرًا في بعض الأحيان، لقد تعبنا في النهاية لكنها نتيجة جيدة”، “ما زلنا في المنافسة، لكن من المؤسف أن الفرص القليلة التي أتيحت لنا لم نستغلها، لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفنية في الوسط أيضًا، ولدينا 4 أيام متبقية للعمل والتعافي الآن”.

التعليقات مغلقة.