إشادة جلالة الملك بمستوى العلاقات القائمة بين المغرب وال”يونسكو” وتأكيد على تطوير هاته العلاقات

أشاد جلالة الملك محمد السادس بجودة العلاقات والشراكة القائمة بين المغرب واليونسكو، مثنيا جلالته على التعاون المتميز القائم بين المنظمة الأممية والمملكة المغربية من أجل المحافظة على التراث الثقافي غير المادي وصون الثقافة والتقاليد المتوراثة من جيل إلى جيل.

جاء ذلك عقب استقبال جلالة الملك للمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، أودري أزولاي، التي تقدمت للسلام على جلالته، يومه الاثنين 28 نونبر الحالي بالرباط، وذلك على هامش تدشين جلالته للمحطة الطرقية الجديدة للرباط.

وخلال هذا اللقاء أعرب صاحب الجلالة عن شكره للمديرة العامة لليونسكو على الجهود التي تبذلها من أجل الحماية والمحافظة على التراث الثقافي للأمم، والذي يكون عرضة للاستيلاء من طرف بلدان أخرى، أو التقليد من قبل ثقافات أخرى.

المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، أودري أزولاي، عبرت عن اعتزازها بالمغرب، التي تعتبره بلدها الأصلي، وببتني جلالة الملك قضايا النهوض بالتراث غير المادي وحمايته بالمغرب.

وفي هذا السياق ذكرت بمصادقة المغرب على جميع اتفاقيات اليونسكو المرتبطة بالتراث، مشيدة بالطابع المحوري والاستراتيجي للعلاقات القائمة بين الجانبين.

التعليقات مغلقة.