“أخنوش” يعلن عن تاريخ انطلاق الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية لأصحاب “بطاقة راميد”

الدار البيضاء - أحمد أموزك

أعلن رئيس الحكومة “عزيز أخنوش”، يوم أمس الثلاثاء 29 نونبر الجاري، عن تاريخ إنطلاق الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية بالنسبة للاشخاص المسجلين في نظام المساعدة الطبية “راميد”.

جاء هذا الإعلان خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، حيث أوضح “أخنوش”: «أن الاستفادة من التغطية الاجتماعية ستدخل حيز التنفيذ بعد غذ الخميس، فاتح دجنبر المقبل.

وفي هذا الباب أكد رئيس الحكومة، أن مجهودات كبيرة تم بذلها من أجل إخراج هذا المشروع إلى أرض الواقع، في الوقت المحدد له، مضيفا: «قليلة هي الدول التي تعطي لمواطنيها من هذه الفئة إمكانية التعويض عن مصاريف العلاجات الطبية، كنظرائهم من الأجراء في القطاع الخاص».

وللإشارة فقد سبق للحكومة أن صادقت خلال اجتماعها الأسبوعي بتاريخ 17 نونبر الجاري، على إدماج 11 مليون مغربي، ينتمون إلى 4 ملايين أسرة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، للاستفادة من التأمين الإجباري الاساسي عن المرض، تنزيلا لمقتضيات القانون رقم 27.22، بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00، فيما يتعلق بنظام التامين الإجباري الاساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك عبر نص تنظيمي.

جريدة “أصوات” توصلت بمجموعة من تساؤلات المواطنين الذين لم تجدد بطائق “راميد” التي يتوفرون عليها منذ فترة طويلة، فهل ستفرج الملحقات الإدارية عن بطائق “راميد” بعد الآجال التي أعلن عنها رئيس الحكومة “أخنوش”؟؟.

التعليقات مغلقة.