المنتخب الوطني المغربي يخوض آخر حصة تدريبية قبيل لقاء كندا، والناخب الوطني يقول “لم نتأهل بعد ونريد أن ندخل التاريخ”

الدار البيضاء: رشيد شجاع

سينهي لاعبو المنتخب  الوطني المغربي لكرة القدم، استعداداتهم لمباراة الجولة الثالثة، عن المجموعة السادسة ضد كندا، لضمان التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم بقطر، ومدرب المنتخب الوطني “وليد الركراكي” يقول إن اللاعبين واعون بأنهم “لم يتأهلوا بعد”، وأنهم “مستعدون للقتال” من أجل الفوز على كندا والمرور إلى الدور الثاني. 

وفي هذا السياق سيخوض “أسود الأطلس” آخر حصة تدريبية لهم اليوم الأربعاء ابتداء من الساعة الثانية والنصف ظهرا على أرضية ملعب “الدحيل” بالدوحة للوقوف على كل صغيرة وكبيرة في المجموعة الوطنية التي سجلت إسم الكرة الوطنية والإفريقية والعربية بمداد من ذهب، وعودة الأمجاد التي كان يتغنى بها الجمهور الولهان بالكرة المستديرة في المحافل الوطنية والدولية. 

كما ستكون هاته الحصة الأخيرة مفتوحة ولمدة 15 دقيقة، في وجه وسائل الإعلام.

وفي سياق متصل، ذكر الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة المغرب وكندا لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات: أن “العديد من اللاعبين ليسوا جاهزين بنسبة 100 في المئة، وهذا أمر كنا نعرفه قبل بداية المونديال.. الأهم أن كل اللاعبين مستعدون للقتال، كما أن معنوياتنا جيدة”، مضيفا “في كل مباراة يظهر العياء وتظهر الإصابات، وهذا أمر ينطبق على كل المنتخبات.. والهدف هو الفوز وسنخطئ إذا دخلنا من أجل التعادل فقط”.

وأوضح “الركراكي” أن “كندا من أحسن الفرق، لأنهم يتوفرون على لاعبين شباب سيصعبون علينا المباراة، وسنحترمهم مثلما احترمنا كرواتيا وكندا”.
وأضاف “ليس لديهم ما يخسرون، سيهاجموننا بكامل قوتهم منذ البداية، وإن سعينا وراء التعادل سيكون ذلك خطأ كبيرا”، مشددا على أن “ما يهمنا في مباراة كندا هو أن نتأهل للدور الثاني، يجب أن نضمن عدم ارتكاب أي أخطاء، لأننا نريد أن ندخل بوابة التاريخ”.

وعن المساندة العربية للنخبة المغربية، عبر “وليد الركراكي” عن سعادته بهذا الدعم، مضيفا “نحن أيضا نشجع وندعم المنتخبات العربية والإفريقية المشاركة في هذه النسخة”.

وللإشارة فالمنتخب المغربي تكيفه نقطة واحدة أمام كندا للتأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

التعليقات مغلقة.