إقليم الحوز: تأجيل محاكمة “قربال” رئيس جماعة ”تمصلوحت” مرة أخرى في ملف جديد

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

 

 

 

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في الجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، محاكمة رئيس الجماعة الترابية ل “تمصلوحت”. التابعة لعمالة إقليم الحوز، ولاية جهة مراكش آسفي. قربال عبد الجليل.

 

 

 

تأجيل جديد جاء خلال جلسة المحاكمة المنعقدة يوم الجمعة 26 ابريل الجاري.

وهي القضية المرتبطة بالملف الجديد عدد 15/2623/2023. المسجل بنفس المحكمة بتاريخ 21 يونيو 2023. هذا الأخير المطالب فيه بالحق المدني، الجماعة الترابية ل“تمصلوحت” والوكيل القضائي للمملكة.

وللإشارة. فإن المتهم الرئيسي، قربال عبد الجليل، رئيس الجماعة الترابية ل “تمصلوحت”، يتابع في حالة سراح. ولم يحضر جلسة المحاكمة بناء على شهادة طبية.

وقد تقرر تأخير جلسة المحاكمة إلى غاية 24 ماي المقبل، لاستدعاء الوكيل القضائي. واحضار المتهم من طرف دفاعه.

ويتابع رئيس الجماعة الترابية “تمصلوحت” من طرف الوكيل العام للملك. ب“جناية اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته”.

وقد تم تحريك الشكاية ضده من طرف عضو من مجلس الجماعة “ح.ل”. يتهمه من خلالها بالضلوع في “صفقات فساد واغتناء غير مشروع باستغلال منصبه”.

وبالمناسبة. فرئيس جماعة” تمصلوحت”، عبد الجليل قربال، كان قد أدين في ملفات سابقة من طرف ذات الغرفة. بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم. في قضية تتعلق ب“اختلاس وتبديد أموال عامة”.
وأشار حقوقيون، إلى أن مجريات المحاكمة، عرفت تماطلا من طرف المتهم “قربال عبد الجليل”، لغايات وأسباب غير واضحة المعالم. وهو ما يجعل استراتيجيته، متعارضة مع شروط وضمانات المحاكمة العادلة التي يناشدون القضاء باحترامها. 

التعليقات مغلقة.