عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان تعطي إنطلاق برنامج ” أوراش “

الدارالبيضاء - احمد أموزك
أعطيت صباح البارح الإثنين 12 دجنبر الجاري ، بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان ، إنطلاق برنامج ” أوراش “، المتعلق بالتشجير و صيانة المساحات الخضراء ، و الكهرباء و البناء .

 

و قد تم استفادة ” الثانوية الإعدادية العيون ” ، بحضور وازن و دعم كبير  للسيد ” الحسن بوسلهام ” مدير الإعدادية المذكورة و السيدة ” المقتصدة ” و بعض أعضاء جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ . حيث شارك في العملية مجموعة هامة من الشباب المستفيدين من عملية برنامج ” أوراش ” بلغ عددهم حوالي 18 مشاركا . إذ اقدموا على عملية بستنة الاحواض الداخلية للمؤسسة المذكورة ، مع القيام بأشغال بناء مدرجات لتمكين التلاميذ من عملية مزاولة انشطتهم المدرسية . مع قيام بعضهم بعملية صباغة و القيام ببعض أشغال الكهرباء و الترصيص .

 

و بهذا الصدد اشرفت السيدة المقتصدة على توفير المعدات التقنية و المواد الضرورية ، للمشاركين في الورش. ويأتي هذا البرنامج الذي تشرف عليه الجمعيات التي تمت إستفادتها ببرنامج أوراش بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان ، في إطار تنزيل البرنامج الحكومي ( 2021- 2026 ) ، فيما يهم مواكبة الاشخاص الذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، و ذلك عبر شراكة تشمل القطاعات الوزارية و المؤسسات العمومية و السلطات المحلية و الجماعات الترابية، و كذا جمعيات المجتمع المدني و التعاونيات المحلية ، بالإضافة إلى مقاولات القطاع الخاص المتضررة من جائحة كوڤيد 19 .

التعليقات مغلقة.