فضيحة تذاكر مقابلة المغرب وفرنسا تدفع النائب السنتيسي لجر وزير التجهيز واللوجستيك للمساءلة البرلمانية

وجه رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، السيد ادريس السنتيسي، سؤالا كتابيا موجها لوزير النقل واللوجستيك، حول مونديال قطر 2022، وفوضى النقل الجوي، محمد عبد الجليل، متعلقا بالإجراءات التي اتخدتها الوزارة للرد على هاته الفوضى التي تم تسجيلها مؤخرا. 

 

جاء ذلك تطبيقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، حيث التمس السيد النائب من السيد وزير النقل واللوجستيك تقديم توضيح في موضوع الرحلات التي كانت مبرمجة وتم إلغاؤها، معتبرا أن سداد مبلغ تذاكر المسافرين المعنيين يعتبر تحصيل حاصل، ومطالبا بتحديد المسؤوليات عن الوقائع المسجلة وترتيب الآثار القانونية على ذلك، مسائلا السيد الوزير عن الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الباب.

سؤال عكس هموم الجماهير المغربية وما عانته من مشاكل كبيرة بسبب العشوائية والفوضى التي عرفها التنقل إلى دولة قطر، انطلاقا من مدينة الدار البيضاء، لحضور مباراة نصف نهاية كأس العالم بين المنتخب الوطني والمنتخب الفرنسي لكرة القدم.

وكانت رحلات سبق أن تمت برمجتها قد ألغيت يوم المقابلة بسبب الإجراءات التي فرضتها السلطات القطرية، وهو الأمر الذي أدى إلى بقاء تلك الجماهير عالقة بالمطار، نتيجة عدم توفر تذاكر دخول الملعب، محملا المسؤولية في هذا الباب لكل من الخطوط الجوية الملكية، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

التعليقات مغلقة.