تنظيم “رواق التدفئة” لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان

كلنا معنيون شعار رواق انساني تضامني بالدار البيضاء

 احمد أموزك- الدار البيضاء 

نظمت، خلال شهر دجنبر الجاري، جمعية ” أميج “، النسخة الرابعة من فعاليات “رواق التدفئة” في تراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، لفائدة الاشخاص في وضعية صعبة من ساكني الشوارع.

وتهدف هذه المبادرة التي دأبت على تنظيمها “الجمعية المغربية لتربية الشبيبة” فرع الفداء، منذ 4 سنوات متتالية، حيث تستقبل كل فئات المتشردين الذين لا مأوى لهم، ويعيشون على وقع عدم توفر مساكن، ويتخدون أرصفة الشارع مسكنا لهم أطفالا، نساء، عجزة من المقيمين بالدار البيضاء.

ومن خلال جولة قامت بها جريدة “أصوات” داخل مركز “لالة الياقوت” بسيدي معروف، وقفت على أنه تم تجهيز المكان ب “أسرة” و”قاعات للأكل والشرب” ، مع توفير التطبيب للنزلاء، وتخصيص أماكن للراحة، والاستحمام، إضافة إحداث مركز للاستماع والتوجيه، وتشرف أطر تابعة للجمعية على رصد وتتبع الحالات.

ويعتبر هذا المشروع الضخم الذي تشرف عليه مصالح عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، والذي يوفر العديد من الخدمات، وبتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني بذات العمالة، والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب، والمندوبية الإقليمية للصحة.

ومن خلال تواصل جريدة “أصوات” مع مجموعة كبيرة من المستفيدات والمستفيدين ممن كانوا يسكنون بالشارع عبروا لنا عن كامل شكرهم وامتنانهم للقائمين على المشروع، حيث عبر لنا اغلبهم أن “الله يرحم ليهم الوالدين هاد الناس للي جمعونا… واحمونا من برودة الطقس.. ونتمنى ان يتم بقائها على الدوام”.

التعليقات مغلقة.