الأستاذ “بوسلهام” مدير الثانوية الإعدادية “العيون” يجسد مفهوما جديدا لترجمة الرسالة التربوية على أرض الواقع بالمديرية الإقليمية الفداء

الدار البيضاء - احمد اموزك

 

متابعة من جريدة “أصوات” للجهد الإداري والتربوي لبعض المؤسسات التعليمية، نقف اليوم عند الثانوية الإعدادية “العيون” التابعة للمديرية الإقليمية ب”الفداء مرس السلطان” لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

 

إذ نقف على وقع تسيير إداري وتربوي يقوده السيد “الحسن بوسلهام” ابن درب السلطان، هذا الأخير كان أستاذا لمادة الرياضيات، وسلك مسارا تعليميا ناجحا بكل المقاييس، وكان حينما يمارس مهامه بالقسم يعمل على تتبع مسار التلاميد في اهتمام بالغ منه تركيزا على الاستيعاب والتحصيل.

لقب خلال مساره التدريسي ب “Bruce Lee”، وقد سبق له أن عمل حارسا عاما إلى أن نجح في مباريات المديرين، ليعين مديرا لإعدادية “العيون”.

 

السيد “بوسلهام” مسؤول متواضع جدا، يفتح أبواب مكتبه في وجه العموم، ولا يذخر جهدا في تقديم النصح للتلاميذ وذويهم، حيث يسعى لتجسيد مفهوم جديد للممارسة التربوية والإدارية قائم على تمكين التلاميذ من القدرات و الكفايات المرتبطة بشتى فروع العلم والمعرفة التي تناسب اعمارهم، كما يسعى جاهدا إلى تهذيب سلوكاتهم وصقل مواهبهم، وإعادة إحياء قدرة القراءة لديهم، عبر فتح مكتبة مدرسية داخل المؤسسة.

 

و في سياق متصل كان ل”جريدة أصوات” لقاءات مع مجموعة من الآمهات و الآباء الذين أكدوا للجريدة “ملي تعين هاد السيد” الحسن بوسلهام “لمسنا نوعا جديدا من إعادة تأهيل إعدادية العيون”.

 

يشتغل رفقة السيد “بوسلهام” مدير لإعدادية العيون رفقة  مجموعة هامة من الاستاذات والأساتذة الشباب ويقدم لهاته الأطر دعم كبير من طرف جمعية الآباء، والسيدة “جميلة” المقتصدة، ولانسى السيدين عوني المؤسسة كل من “عبد الله” و”سمحمد”.

التعليقات مغلقة.