عاصفة ثلجية تجبر السلطات الأمريكية على إلغاء العديد من الرحلات الجوية

السلطات الأمريكية تقول إت العاصفة تحدث مرة كل جيل

تضرب معظم مناطق الولايات المتحدة، هذا الأسبوع، عاصفة ثلجية أدت إلى تأخير أو إلغاء أكثر من 4400 رحلة جوية كانت مقررة، يومي الخميس والجمعة.

العاصفة وصفتها السلطات الأمريكية بأنها الأسوأ وأنها “تحدث مرة فقط كل جيل”.

وكانت عدة ولايات أمريكية قد أعلنت حالة الطوارئ، ضمنها “أوكلاهوما” و”كنتاكي”، مع تسجيل انخفاض كبير في درجات الحرارة والتي ستضرب أيضا ولاية “تكساس” في جنوب البلاد.

ونتيجة هاته الوضعية المناخية الأسوأ، والعاصفة الثلجية غير المسبوقة المسجلة، والتي تضرب معظم مناطق البلاد، منذ يومه الخميس، مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة، فقد ألغت السلطات أو أخرت آلاف الرحلات الجوية، نتيجة هاته الظروف التي وصفتها السلطات بالشديدة الخطورة للتنقل، في ظل فترة تعرف اتساعا في حركة النقل نتيجة عطلة رأس السنة وأعياد الميلاد.

ووفق ما نقله موقع “فلايت أوير” لتتبع حركة الطائرات، فإن هاته الوضعية قد تسببت في إلغاء أكثر من 2350 رحلة جوية، يومه الخميس، و2120 رحلة أخرى، يومه الجمعة، كما ألغت شركة “أمتراك” للسكك الحديدية عشرات رحلات القطارات خلال أعياد الميلاد، وهو ما سيحدث إرباكا كبيرا في حركة تنقل الآلاف الذين كانوا يرغبون في الاحتفال بأعياد الميلاذ.

كما أجبرت سوء الأحوال الجوية العديد من شركات الطيران إلى تأخير العديد من الرحلات، والتي سجلت معدل تراجع بلغ ثلث ما تسيره شركات “أمريكان إيرلاينز” و”يونايتد إيرلاينز” و”ساوث وست إيرلاينز” في الأوقات العادية.

الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وصف الوضع بالخطير، ووجه، الخميس، نداء للمواطنين قال فيه “من فضلكم خذوا هذه العاصفة محمل الجد.. أشجع الجميع على الاستماع إلى التحذيرات على المستوى المحلي.. الوضع خطير”.

التعليقات مغلقة.