أجواء توثر في الأجواء الكورية والطائرات الحربية لكوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية في مواجهة مسيرات شمالية

مسيرات كورية شمالية تخترق الأجواء الجنوبية وهاته الأخير ترد

أطلقت مقاتلات حربية وطائرات هليكوبتر هجومية لكوريا الجنوبية، طلقات تحذيرية، اليوم الاثنين، بعدما اخترقت طائرات مسيرة كورية شمالية مجالها الجوي.

 

الخبر نقلته وكالة “يونهاب” للأنباء الكورية الجنوبية، حيث قالت إن كوريا الجنوبية رصدت طائرات مسيرة من كوريا الشمالية تخترق المجال الجوي لكوريا الجنوبية، وأن طائرات هاته الأخيرة الحربية تعقبت هاته المسيرات، وأطلقت طلقات تحذيرية، مضيفة أن هاته الأحداث وقعت فوق ما يعرف باسم “خط ترسيم الحدود العسكرية” الذي يفصل البلدين.

وكانت وزارة النقل في كوريا الجنوبية قد أعلنت، سابقا، تعليق جميع الرحلات من وإلى مطاري “إنتشون” و”جيمبو” بناءً على طلب الجيش.

 

وقال مسؤول بالوزارة في تصريح لوكالة “رويترز” إن تعليق الرحلات الجوية بدأ في الساعة 1:08 بعد الظهر بمطار “جيمبو”، والساعة 1:22 بعد الظهر بمطار “إنتشون”، وأن هذا التعليق استمر نحو ساعة.

 

ولم يعط المسؤول الكوري الجنوبي مزيداً من التفاصيل في الموضوع.

وكانت قاذفات ذات قدرات نووية وطائرات شبحية أميركية متطورة قد حلقت بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، في إطار ما أسمته واشنطن “تدريبات” مشتركة مع طائرات حربية كورية جنوبية، اليوم الثلاثاء.

وكانت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قد سخرت من الشكوك بشأن قدرات جيش بلادها، وهددت بإجراء اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات بمدى كامل.

وفي سياق آخر قال الجيش الكوري الجنوبي إنه قد أمر، يومه الأربعاء، طائرات مقاتلة بالإقلاع الفوري بعد رصد دخول طائرتين حربيتين صينيتين وست طائرات حربية روسية، ما أسماه منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية.

وفي هذا الشأن قالت هيئة الأركان المشتركة في “سيول” إن القاذفتين الصينيتين، من طراز “إتش-6″، قد دخلتا مرارا منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية، قبالة السواحل الجنوبية والشمالية الشرقية ابتداءً من الساعة 20:50 حسب توقيت غرينيتش.

التعليقات مغلقة.