حضور السياسة العدائية الجزائرية للمغرب تدفع الجامعة لمقاطعة “الشان” الإفريقي وبوادر فشل الدورة تلوح في الأفق

الجامعة الملكية لكرة القدم تقرر عدم المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين

 مشاكل سياسية تصطنعها الجزائر تحمل مؤشرات فشل دورة “الشان” الإفريقي، المنظمة بالجزائر، نتيجة تعنث البلد المستضيف للدورة وخلقه العراقيل أمام حضور المنتخب المغربي للمحليين، موقف دفع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبالإجماع، إلى اتخاد قرار عدم المشاركة في الدورة التي ستستضيفها الجزائر خلال الفترة الممتدة من 13 يناير 2023 وإلى غاية 4 من فبراير 2023، إن لم يسمح للبعثة المغربية السفر إلى الجزائر عبر خط جوي مباشر من الرباط إلى قسطنطينة.

جاء هذا القرار عقب اجتماع المكتب المديري للجامعة، مساء أمس الثلاثاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة. 

خلال هذا الاجتماع ذكر السيد فوزي لقجع، بقرار المكتب المديري بشأن مشاركة المنتخب الوطني لأقل من 23سنة، ومراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الافريقي لكرة القدم بشأن احترام بنود دفتر التحملات المرتبطة المتعلقة باستضافة البطولات الإفريقية، خاصة في الشق المتعلقة بتسهيل ظروف حضور وإقامة المنتخبات المشاركة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد طالبت على لسان رئيسها، فوزي لقجع، بضمان التنقل عبر خط مباشر يربط مدينة “الرباط” المغربية بمدينة “قسنطينة” الجزائرية التي تحتضن لقاءات النخبة المغربية. 

وكانت الجامعة وتيسيرا لهاته المهمة قد وضعت طائرة خاصة رهن إشارة الوفد المغربي للتنقل المباشر إلى قسنطينة، لكنها رهنت هاته المشاركة بقبول الطلب المغربي.

التعليقات مغلقة.