أخنوش يمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس اليساري البرازيلي “داسيلفا”

عودة "داسيلفا" للرآسة بقوة صناديق الاقتراع بعد سنوات من التغييب القسري

شارك رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، أمس الأحد، بالقصر الرآسي، في حفل تنصيب الرئيس البرازيلي اليساري المنتخب، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، والذي أعيد انتخابه للمرة الثالثة.

وقد مثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، جلالة الملك في هذا الحفل، حيث تم استقباله من طرف الرئيس المنتخب “لولا دا سيلفا” ونائبه، مباشرة بعد انتهاء مراسيم التعيين، وحضور مراسم تنصيب الرئيس “داسيلفا” ونائبه، جيرالدو خوسي رودريغيز دي ألكمين فيلهو، وهو الحفل الذي نظم بمقر الكونغرس البرازيلي، حيث أدى الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام مجلس الشيوخ.

وفاز لولا دا سيلفا في الانتخابات الرئاسية التي جرت جولتها الثانية في 30 أكتوبر الماضي، بنسبة 50,9 بالمائة من الأصوات، بفارق 1,8 نقطة مئوية عن الرئيس السابق جاير بولسونارو.

وقد جرت مراسيم تنصيب لولا دا سيلفا، في غياب سلفه اليميني المتطرف، جايير بولسونارو، الذي غادر البلاد قبل انتهاء ولايته، وسط تعزيزات أمنية مشددة لمواجهة تهديدات محتملة من مناصريه الراديكاليين.

وللإشارة فهاته هي المرة الثالثة التي يتولى فيها “داسيلفا”، 77 عاما،  رآسة البرازيل بعد سنوات 2003 وحتى 2010.

وقد شارك في حفل تنصيب الرئيس اليساري الجديد الذي أشر على عودة اليسار لقيادة أكبر قوة في أمريكا للاثينية حوالي 300 ألف شخص، ضمنهم 17 رئيس دولة في مراسيم تخللتها حفلات موسيقية ومراسم احتفالية.

التعليقات مغلقة.