إصابة جديدة بالدار البيضاء نتيجة تساقط منزل بدرب السلطان

وتستمر حرب تساقط المنازل الآيلة للسقوط وسط غياب السلطات

الدار البيضاء - احمد اموزك

 

مساء يوم الاحد فاتح يناير من العام الحالي، انهار جزء من منزل بزنقة القاهرة بدرب السلطان، مخلفا إصابة أحد المارة، الذي تم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

مصدر من عين المكان صرح لجريدة “أصوات”، أن المنزل الموجود بزنقة القاهرة/درب الشرفاء، التابع للمقاطعة الجماعية الفداء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، مدرج ضمن الدور الآيلة للسقوط، وكان خاليا من السكان لحظة انهيار جزء من طابقه الثاني، وهو ما جنب حصول خسائر في الأرواح، والحمد لله.

ووفق مصادر عليمة، فقد أصيب شاب كان مارا بجانب البناية، حيث أصيب بجروح بليغة في رأسه لحظة الانهيار، وهو ما تطلب حضور سيارة الإسعاف لنقله نحو المستشفى لتلقي العلاجات الأولية الضرورية.

وفور إشعارها بالحادث تدخلت السلطات المحلية لتأمين المكان ووضع حواجز حديدية لتفادي أية نتائج غير متوقعة.

وللإشارة فمنطقة عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، تشهد سلسلة انهيارات متتالية لدور مدرجة ضمن المباني الآيلة للسقوط.

وكانت جريدة “أصوات” قد توصلت بأخبار حول وجود عدد كبير من المباني الآيلة للسقوط بتراب المقاطعة، وعجز مصالح جماعة الدار البيضاء عن طريق الشركات المكلفة بالهدم من إنجاز عمليات الهدم بأحياء «درب لعفو، درب بوشنتوف، درب الفاسي، حي السمارة …إلخ».

وهو ما يجعل المتتبعين يدقون ناقوس خطر يهدد حياة الابرياء وخصوصا الاطفال منهم،  علما أنه توجد من بين هاته المنازل المهددة بالانهيار من لا تزال تقطنه الساكنة.

التعليقات مغلقة.