الداكي: تغذية الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم سيدخل حيز التطبيق

الداكي: تطبيق المرسوم سيساهم في "أنسنة ظروف الإيداع"

عد مولاي الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة، أن إعطاء الانطلاقة الرسمية للشروع في تنزيل أحكام المرسوم المتعلق بتغذية الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم، طفرة نوعية حقوقية في مجال تنزيل مختلف الحقوق التي حثت عليها مقتضيات قانون المسطرة الجنائية.

 

جاء ذلك في سياق كلمة ألقاها الداكي، اليوم الإثنين، خلال إعطاء الانطلاقة الرسمية للشروع في تنزيل أحكام المرسوم المتعلق بتغذية الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم، من مقر وزارة العدل بالرباط، حيث قال إن هذا القانون سيمكن من استفادة المحروسين من وجبات غذائية طيلة مدة خضوعهم لهذه التدابير المؤقتة.

واعتبر رئيس النيابة العامة هذا المرسوم مكسبا حقوقيا، مضيفا أن السهر على تطبيقه ستتكفل بتنفيذه مصالح الشرطة القضائية سواء تلك التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، أو المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أو قيادة الدرك الملكي، أو إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، مضيفا أن هذا المنحى سيشكل لبنة أخرى لما أسماه “أنسنة ظروف الإيداع”.

وأبرز “الداكي” انه بهذا التنزيل سيتم تجاوز الصعوبات التي كانت تسجل في السابق في هذا الباب.

وللإشارة فإن أعداد الموقوفين نظريا والأحداث المحتفظ بهم قد عرف ارتفاعا، حيث سجل عام 2021 ما يقارب 395832 محروسا نظريا، و15726 من الأحداث المحتفظ بهم خلال نفس العام.

التعليقات مغلقة.