وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي انطلاقة عدة خدمات صحية بالدار البيضاء

مشاريع صحية هامة ترى النور بالدار البيضاء

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، المتعلقة بإصلاح وتأهيل القطاع الصحي، ومواكبة لورش تعميم الحماية الاجتماعية، ولتعزيز العرض الصحي بالدار البيضاء، أعطي وزير الصحة والحماية الاجتماعية، الذي كان مرفوقا بوالي جهة الدار البيضاء سطات، وعامل مقاطعات الدار البيضاء أنفا، ومدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء، انطلاقة خدمات المركز الصحي “بين الويدان”، يومه الخميس 05 يناير الحالي.

وقد حضر حفل إعطاء انطلاقة هذا المشروع الصحي الهام ممثلو السلطات الإدارية، وعدد من المنتخبين وممثلي هيئات المجتمع المدني.

وللإشارة فقد تمت إعادة بناء هذا المركز الصحي الهام على مساحة 2465متر مربع، وتضمن المركز، جناحا لتشخيص داء السل والأمراض التنفسية في الطابق الأسفل، فيما تم تخصيص طابقين للمركز الصحي، أما الطابق الثالث فقد خصص لصحة الشباب والمراهقين إلى جانب وحدة للعلاجات التلطيفية.

وقد تم إنجازه في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية جهة الدار البيضاء – سطات، وعمالة مقاطعات الدار البيضاء- أنفا، والوكالة الحضرية للدار البيضاء، وكلف هذا الإنجاز مبلغ مبلغ 23680000 درهم، كما تم تجهيزه بمعدات بيوطبية ولوجستيكية حديثة عالية الجودة.

على المستوى البشري فقد عبأت الوزارة للعمل بالمركز طاقما طبيا وتمريضيا وتقنيا، والذي يضم ثلاثة أطباء متخصصين (03)، سبعة أطباء عامين (07)، طبيبين للأسنان (02)، ثمانية ممرضين (08)، إضافة إلى تقنيين اثنين للصحة، وثلاث مساعدات في العلاج (03).

وينتظر أن يقدم هذا المركز الصحي خدمات صحية متنوعة لفائدة ساكنة المنطقة، والتي تقدر بأزيد من 400 ألف نسمة، ومن بين هذه الخدمات: الاستشارات الطبية العامة والمتخصصة، إجراء الكشوفات وتشخيص وعلاج مرضى داء السل والأمراض التنفسية، تتبع صحة الأم والطفل، تتبع الأمراض المزمنة (كالسكري، الضغط الدموي)، العلاجات التمريضية، تقديم العلاجات التلطيفية للأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة، وكذا الصحة المدرسية وتتبع صحة الشباب والمراهقين، إلى جانب خدمات التوعية والتربية من أجل الصحة..

التعليقات مغلقة.