الحكومة تقول إنها ستستمر في دعم المواد الأساسية حتى نهاية السنة

بايتاس لم يحسم في موقف الحكومة في مسألة إلغاء أو الإبقاء على صندوق المقاصة

أصوات: القسم السياسي

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، برآسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة ستواصل دعم المواد الأساسية إلى حين الانتهاء من إعداد السجل الاجتماعي.

وهكذا فقد أوضح “بايتاس” أن الحكومة ستسمر في دعم المواد الأساسية المتعلقة بغاز البوتان، السكر والدقيق المدعوم من خلال تدخل صندوق المقاصة ضمانا لاستقرار السعر.

وأضاف “بايتاس” أن هاته العملية ستستمر إلى حين تعميم السجل الاجتماعي الموحد عبر مجموع التراب الوطني، وتحقيق الاستهداف المنشود.

إلا أنه لم يحسم في موقف الحكومة من استمرار دعم الدولة من عدمه لهاته المواد الأساسية عبر صندوق المقاصة، بعد النهاية من إعداد السجل الاجتماعي، في موقف تحاشت من خلاله الحكومة حصول أية ردود فعل قد تزيد من الهجوم على الحكومة المغربية الحالية.

وبدل ذلك اكتفى “بايتاس” فقط بالتصريح بأن الحكومة ضخت أكثر من 40 مليار درهم خلال السنة الماضية لضمان استقرار الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين وسط أزمة الغلاء.

 

وكانت وزارة الداخلية قد قالت إنها انتهت من إنجاز منظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي، والتي تتكون من منصتين رقميتين؛ الأولى تخص السجل الوطني للسكان، والثانية السجل الاجتماعي الموحد، وأنها قد شرعت في الإعداد لتعميمها على سائر التراب الوطني.

التعليقات مغلقة.