خروج “الوداد البيضاوي” من “الموندياليتو” من بوابة “الهلال السعودي”

أصوات: القسم الرياضي

 

خرج فريق “الوداد البيضاوي” من منافسات كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب، من بوابة ربع النهائي، بعد انهزامه، زوال اليوم، في أول مباراة له، ضمن ربع نهائي “الموندياليتو” أمام فريق الهلال السعودي، بضربات الجزاء الترجيحية.

 

وكان اللقاء قد انتهى في وقته الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي “1-1″، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لفريق “الأهلي” السعودي بحصة (5-3).

 

وبهاته النتيجة يتأهل فريق “الأهلي” السعودي لمواجهة فريق “فلامينغو” البرازيلي، في نصف نهائي البطولة التي ينظمها المغرب لثالث مرة.

 

وعرف اللقاء سيطرة محتشمة “للوداد” في ربع ساعة الأولى، قبل أن يتراجع إلى الوراء ويترك المساحات للاعبي الهلال السعودي، الذين سيطروا على المباراة، مع تراجع “الوداد” عن ضغطه الهجومي، على الرغم من لعبه بميدانه وأمام جماهيره التي فاق عددها 35 ألفا.

 

واعتمد فريق الوداد التكثل في وسط الميدان، وهو ما سمح للفريق السعودي أن يدير مجريات اللقاء بهدوء، في حين اكتفى مدرب الوداد، التونسي، مهدي النفطي، بالمرتدات الهجومية، والكرات التابثة في محاولة لاستغلال سرعة مهاجميه.

وسار اللقاء على وقع الضعف التاكتيكي لينتهي الشوط الأول متعادلا بين الفريقين بصفر لمثله.

خلال الجولة الثانية وبعد مرور 7 دقائق تمكن اللاعب “أيوب العملود” من توقيع هدف التقدم للوداد.

بعد تسجيل الهدف، تراجع فريق “الوداد” بشكل سخيف إلى الوراء، تاركا مساحات كبيرة في وسط الميدان، وعلى الأجنحة، وهو ما استغله فريق “الهلال” السعودي، والذي هدد مرمى الحارس “التكناوتي” في عدة مناسبات.


ولم تنفع التغييرات التي قام بها المدرب التونسي في تغيير اللون ما دام النمط الناكتيكي استمر في التواضع والتراجع للخلف، ليتمكن الفريق السعودي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء، نفذها اللاعب محمد كنو، مع تسجيل طرد اللاعب يحيى جبران بعد حصوله على بطاقتين صفراوتين بعد احتجاجاته المبالغ فيها على الحكم، وهو ما جعل الفريق يكمل المباراة منقوصا.

وبنتيجة التعادل دخل الفريقان الأشواط الإضافية التي سيطر فيها الفريق السعودي، فيما اكتفى فريق “الوداد” بممارسة دفاع المنطقة، والاعتماد على المرتدات الهجومية التي لم تشكل خطورة كبيرة على حارس مرمى الفريق السعودي.

وأكمل الهلال السعودي الشوطين الإضافيين بعشرة لاعبين أيضا بعد طرد اللاعب محمد إبراهيم كنو، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي انتهت لصالح الفريق السعودي بـ   “3-5”

وسيواجه الهلال السعودي، في نصف النهائي، نادي فلامنغو البرازيلي، يوم 7 فبراير بمدينة طنجة، ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

التعليقات مغلقة.