مراكش: التزوير في وثائق رسمية والنصب وخيانة الأمانة تضع موثقا ومديرا لشركة عقارية بسجن “الوداية”!!

مراكش : السعيد الزوزي

 

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، صباح يومه الاثنين 13 فبراير الجاري، إيداع مدير شركة عقارية (ا، م) يشتبه باختلاسه الملايير  السجن المحلي “الوداية” بمراكش، رفقة موثق (ا،ا) سبق أن تم إيقافهما تبعا لهذه القضية، وذلك بعد متابعتهما في حالة اعتقال من أجل “التزوير في وثائق رسمية بإثبات وقائع يعلم أنها غير صحيحة، والنصب وخيانة الأمانة”.

 

وذلك بعد الاستماع إلى إفادتهما في شأن التهم المنسوبة إليهما، خلال مرحلة البحث التمهيدي الذي باشرته معهما عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث قرر متابعتهما في حالة اعتقال مع تحديد أولى جلسات محاكمتهما في الواحد والعشرين من شهر فبراير الجاري.


يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التحقيق مع “موثق” آخر، تم إيقافه على خلفية هذه القضية، وذلك بعد الاستماع “لستة موثقين” آخرين للاشتباه بتورطهم بمعية متهمين آخريْن، إلى جانب بعض المستخدمين والموظفين بالشركة العقارية التي يشتغل بها المتهم الرئيسي مديرا تجاريا.

وكان مدير الشركة العقارية المتهم باختلاس الملايير بتواطؤ مع الموثقة (ك.ع)، قد سلم نفسه، يوم الأربعاء المنصرم، إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، بعدما راجت معطيات عن فراره خارج أرض الوطن.

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع لدى جريدة “أصوات”، فإن المتهم قد تمت إحالته بتعليمات من النيابة العامة على عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، من أجل التحقيق معه في المنسوب إليه.

تجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المواطنين المغاربة والأجانب، وقعوا ضحية “موثقين” في عدد من المدن، حيث توالت في السنوات الأخيرة فضائح اختلاس أموال الزبناء وقد جرّت العديد منهم إلى القضاء، فيما لاذ آخرون بالفرار خارج الوطن.

التعليقات مغلقة.