سبتة: الأمن الإسباني يحبط محاولة تهريب طن من شيرا قادمة من المغرب

خولاني عبد القادر

في عمليتين مختلفتين ومتتابعتين لعناصر الشرطة بتنسيق مع الحرس المدني الإسباني بمدينة سبتة المحتلة خلال حملة تطهيرية لمكافحة آفة التهريب الدولي للمخدرات من المغرب وإلى السواحل الشمالية والعكس، وذلك بتنسيق تام مع السلطات الأمنية المغربية.

 

 تمكنت فرقة مشتركة بين الشرطة وعناصر الحرس المدني الإسباني من إحباط عملية تهريب الدولي للمخدرات، مجموع وزنها يفوق 1 طن من مخدر الشيرا، كما تم حجز عدد من القوارب الترفيهية كان بعضها محمل بالمخدرات وأخرى تستعمل للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية.

 

 ووفق ما أوردته صحيفة “إلفارو دي سوتا ” الناطقة بالإسبانية نقلا عن مصادر أمنية، فإن سيناريو العملية انطلق بعد تلقي المصالح الأمنية الإسبانية بسبة المحتلة، إخبارية تفيد بوجود قوارب مسروقة كانت جاهزة لتهريب المخدرات انطلاقا من شاطئ سبتة المحتلة.

 

وخلال حملة تطهيرية واسعة النطاق، وأثناء عملية تمحيص رخص القوارب، والتفتيش والمراقبة للتحقق من الوثائق القانونية، التي شملت الأرصفة العائمة، ضد قوارب الصيد المشبوهة، وغير القانونية، تم رصد قارب يحمل بداخله 25 رزمة من مخدر الحشيش بوزن 851 كلغ.

 

وفي عملية أخرى مماثلة تم العثور على أربعة رزم محملة بالمخدرات يصل مجموع وزنها 150 كلغ كانت طافية على سطح مياه البحر بجانب الصخور، في حين لم يتم توقيف أي شخص خلال هاتين العمليتين …

 

وقد تم فتح تحقيق قضائي من طرف السلطات القضائية بالثغر المحتل لتوقيف عناصر هذه الشبكة الإجرامية التي تمتهن التهريب الدولي للمخدرات، ويحتمل أنها تنشط بين المغرب وإسبانيا ودول أوروبية أخرى كفرنسا…

 

يشار إلى أن الحرس المدني الإسباني يستخدم تقنيات متطورة في المراقبة البحرية بمضيق جبل طارق اعتمادا على الأقمار الاصطناعية.

التعليقات مغلقة.