إقليم شيشاوة: هيئة حقوقية تندد باستفحال البناء العشوائي و البناء المخالف للتصاميم المرخصة!!

اقليم شيشاوة: السعيد الزوزي

وجّهت تنسيقية الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان “بشيشاوة”، مراكش والحوز، رسالة إلى عامل إقليم شيشاوة في شأن استفحال البناء العشوائي، والبناء المخالف للتصميم المرخص به.

وأشارت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان، إلى أنها “تتابع بقلق واستياء استفحال البناء العشواىي بجماعة” امنتانوت” وضواحيها في خرق سافر لكل المساطير والقوانين المنظمة لقانون التعمير وتطلعات الدولة للحد من البناء العشوائي”.

وسجلت الهيئة في الوقت نفسه “انتقائية التعامل مع مخالفات البناء التي تشهدها بعض الأحياء، بين الصرامة بالنسبة للبعض، بتوقيف الأشغال وحجز أدوات البناء، والهدم في بعض الأحيان والتسامح المفرط وغض الطرف لفائدة آخرين من ذوي النفوذ السياسي والمالي بالإقليم كما هو الحال بحي تازروت (دائرة 16 على سبيل المثال الحصر)، الشيء الذي يتنافى وروح العدالة والمساواة أمام القانون”.

وحملت الهيئة مسؤولية التغاضي عن مثل هذه الخروقات رغم وضوح المسطرة في ذلك إلى قياد الملحقات الإدارية والباشوات وأعوان السلطة والسلطة المنتخبة، وطالبت بالعمل على الحد من تنامي البناء العشوائي وتفعيل مقتضيات قانون التعمير واتباع المساطير الإدارية والزجرية في حق المخالفين، وتطبيق القانون على الجميع.

وطالبت الهيئة عامل إقليم “شيشاوة”، بتحريك مسطرة المساءلة في حق من ثبت تورطهم في اختلالات تدبير ملف البناء العشوائي. 

التعليقات مغلقة.