طنجة/الفنيدق: توقيف أربعة أشخاص وحجز أسلحة بيضاء والكوكايين وكبسولات من غاز أوكسيد النيتروجين معدة للتوزيع

خولاني عبد القادر

بناء على معلومات دقيقة توصلت بها المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن طنجة، يوم الجمعة 3 مارس 2023، تفيد بأن شخصا، يبلغ من العمر 39 سنة، يمتهن التجارة في المخدرات القوية متنقلا على مثن سيارة، وعلى إثر هذا الخبر انتقلت إلى مكان تواجده فرقة مكافحة العصابات للبحث في قضية ترويج المخدرات على مستوى منطقة حي (الخربة)، حيث تمت محاصرة المشتبه فيه وتوقيفه متلبسا بجريمة بيع وترويج مادة الكوكايين من داخل السيارة.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة من طرف عناصر فرقة مكافحة العصابات عن ضبط حوالي 80 غرام من مخدر الكوكايين معدة للتوزيع داخل لفات مبرمة بإحكام، وحجز سيارة وهواتف نقالة وميزان الكتروني ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، كما أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة البيانات أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على خلفية نفس القضية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين المحتملين في هذه القضية.

وفي قضية مماثلة، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فقد تمكنت مصالح الأمن، زوال الخميس 2 مارس، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بترويج المخدرات وحيازة أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المس بأمن وسلامة المواطنين.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول بمدينة طنجة، مباشرة بعد وصوله على مثن سيارة أجرة قادمة من مدينة الفنيدق، حيث تم العثور بحوزته على عدد من الأسلحة البيضاء من الحجم الكبير.

وقد أسفرت العملية عن توقيف شخص آخر يشتبه في تورطه في ترويج هذه الأسلحة البيضاء، وبعد الانتقال إلى منزل المشتبه فيه، تم العثور على قارب مطاطي وحوالي  7664 كبسولة من غاز أوكسيد النيتروجين، المشهور باسم عاز الضحك، لأثاره المنشطة عند استنشاقه، فضلا عن حجز 75 لترا من محلول كيميائي يحتوي على نفس المادة، إضافة عن حجز جهاز لتعبئة الكبسولات المذكورة وثلاثة كيلوغرامات من مادة “المعسل”.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وغيرها من القضايا، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات جارية لتوقيف كل المتورطين المفترضين في هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.