الدار البيضاء: السلطات تحجز شباكية غير صالحة للاستهلاك بشارع “محمد السادس”

الدار البيضاء - احمد اموزك

عقب تناول جريدة “أصوات” لما تعرفه عملية إعداد وبيع الحلويات الشرقية “الشباكية” من طرق إعداد وترويج غير صحية، قامت لجنة مختلطة تحت قيادة المصلحة الاقتصادية بعمالة مقاطعات “الفداء مرس السلطان”، والتي ضمت ممثلين عن السلطة المحلية بالملحقة الإدارية 17، ومصلحة حفظ الصحة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وبحضور مصالح أمن “الفداء مرس السلطان”، صباح اليوم السبت 11 مارس الجاري، بحملة لمراقبة جودة المعروضات ومدى احترامها لمعايير الجودة والسلامة الصحية، خاصة بشارع “محمد السادس” قرب قيسارية العطارة المحروقة، حيث قامت  بحجز كمية هامة من مادة “الشباكية” موضوع تقريرنا المعد سابق في الموضوع.

 

إذ تم حجز أزيد من 200 كلغ من حلويات “الشباكية” كانت معدة للبيع في ظروف غير صحية، و50 كلغ من عسل السكر مصنع بطريقة مجهولة المصدر، بالإضافة إلى كمية من “الزبدة الصناعية” لا تحمل أية علامة تجارية، وقد تم تعريض المحجوزات للإتلاف الفوري .

 

كما تم مراقبة وتفتيش المحل المذكور في تقرير الجريدة المنشور في أعداد سابقة، والذي يحمل اسم “حلويات أبو بكر”، إذ سجلت في حق صاحبه مخالفات عدم إشهار الأثمنة، وعدم التوفر على فواتير اقتناء المواد الأولية المستعملة في إعداد حلويات “الشباكية”، لكن دون اتخاذ قرار الإغلاق الكلي أو المؤقت في حقه.

 

وفي سياق متصل، وفي إطار حرص عامل عمالة مقاطعات “الفداء مرس السلطان” والكاتب العام لذات العمالة، على ضمانة مراقبة صارمة لحركية الأسواق، فقد كثفت المصلحة الاقتصادية بعمالة المقاطعات، عمليات مراقبة الأسعار والتحقق من جودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والأسواق بتراب هذه العمالة، والتي تظل الشغل الشاغل لعملها خصوصا مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم .

 

وللإشارة فقد سبق للسيد عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، “شكيب بلقايد” أن قام بزيارة مفاجئة لسوق “رحبة الزرع” قصد الوقوف شخصيا على أثمنة الحبوب والقطاني (خاصة الحمص، العدس، جلبانة يابسة …الخ).

 

لكن ومن خلال جولة قامت بها الجريدة واستفسار المواطنين من طرف جريدة “أصوات” تبين للجريدة أن هناك ممارسات غير مشروعة تقوم بها بعض عناصر الشرطة الإدارية بمقاطعة “مرس السلطان” في ظل غياب أية مراقبة لسير عملهم .

التعليقات مغلقة.