إحدى المحاكم الإسبانية تحكم على زوج بأدائه لطليقته مبالغ مالية هامة نظير خدمته قبل الطلاق

أصوات: القسم الدولي

قضت إحدى المحاكم الإسبانية بدفع مبلغ 200 ألف يورو لطليقته، مستندة في إصدار الحكم على خدمتها له مدة 25 عاما في المتزل بدون أجر.

 

وقد جاء في منطوق الحكم الصادر، يومه الثلاثاء الماضي، أن الزوجة كرست نفسها منذ الزواج “للأعمال المنزلية بشكل أساسي، ما يعني رعاية المنزل والأسرة وكل ما يتعلق بذلك”.

وفصلت الوثائق ما كان للمرأة أن تجنيه سنويا خلال الفترة الممتدة من حزيران/يونيو 1995 وإلى غاية كانون الأول/ديسمبر 2020.

وبناء على هاته المستندات التي اعتمدتها المحكمة قضت هاته الأخيرة على الرجل بدفع مبلغ 204 آلاف و624 يورو (218 ألفا و300 دولار)، والتي احتسبت على قاعدة الحد الأدنى للأجر” طوال فترة زواجهما” بحسب منطوق الحكم الصادر عن محكمة متواجدة في منطقة الأندلس في جنوب إسبانيا.

وللإشارة فقد أثمر زواجهما إنجاب ابنتين، كما أن زواجهما كان محكوما بنظام فصل الملكية.

وورد في ذيباجة الحكم الصادر أن الزوجة كرست حياتها “للأعمال المنزلية بشكل أساسي، ما يعني رعاية المنزل والأسرة وكل ما يتعلق بذلك”، إضافة إلى دفع بدل رعاية أطفال شهريا لابنتيهما، إحداهما قاصرة والأخرى فوق سن 18 عاما.

وفي تصريح إعلامي، قالت المرأة، التي لم يُذكر اسمها، إن زوجها “لم يكن يريدها أن تعمل” وبدل ذلك سمح لها بالعمل في صالات رياضية كان يملكها كمسؤولة عن العلاقات العامة وكمدربة، معبرة عن سعادتها بالحكم الصادر عن المحكمة، مضيفة أنها “تستحقه بجدارة”.

المصدر: أ ف ب

التعليقات مغلقة.