الحالة الجوية بالمغرب ليومه السبت

أصوات" القسم الاجتماعي

سيعرف طقس، اليوم السبت، نزول أمطار متفرقة، مع احتمال بروز رعد جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، إضافة إلى نزول قطرات مطرية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، الريف، منطقة السايس، الأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

 

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بلاغها الصادر، أن الطقس سيظل حارا نسبيا شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، مع تشكل كثل من الضباب المحلي، فوق السهول الداخلية خلال الصباح والليل.

 

كما سيعرف جنوب البلاد تناثر حبات من الغبار بصفة محلية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بكل من السواحل الوسطى، الشياظمة، الجنوب، الجنوب-الشرقي، المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية.

 

وفيما يخص درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 4 و11 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، و19 و26 درجة بأقصى الجنوب، فيما ستكون ما بين 9 و17 درجة في باقي مناطق المملكة، وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا مستمرا بجل أنحاء البلاد.

 

وفيما يخص حالة البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائج إلى هائج جدا، خلال المساء، ما بين الصويرة وطانطان.

التعليقات مغلقة.