الاعتداء على موظف بجماعة الحسيمة يثير جدلا‎‎

أصوات: القسم السياسي

نظمت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، فرع الحسيمة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وقفة احتجاجية، أمام مقر جماعة الحسيمة، صباح اليوم الاثنين 27 مارس الحالي، على خلفية الإهانة التي تعرض لها موظف بجماعة الحسيمة أثناء مزاولته لعمله على يد عضوين بالمجلس.

 

ويتعلق الأمر بالنائب الاول لرئيس المجلس وأحد المستشارين الجماعيين.

 

وعرفت الوقفة الاحتجاجية حضورا مكثفا لموظفي جماعة الحسيمة، الذين رددوا شعارات تطالب بتدخل رئيس الجماعة لوضع حد لهذه الممارسات غير القانونية الماسة بكرامة الموظف الجماعي، والمسيئة لسمعة المرفق العمومي.

 

كما طالب المحتجون السيد عامل إقليم الحسيمة تطبيق القانون، لا سيما المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية الرامية إلى عزل هذين المستشارين لما ارتكبوه من أفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

 

واعتبر المحتجون أنه هذا الفعل يضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، معبرين عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع زميلهم في العمل الذي تعرض للإهانة من طرف المستشارين.

 

وتعود حيثيات هذه الحادثة، الى زوال يوم الجمعة المنصرم، عندما اقتحم المستشاران الجماعيان المستودع الجماعي لجماعة الحسيمة، وقاما بإهانة رئيس مكتب الصيانة والاشغال بأسلوب منحط مليء بالسب والشتم والتهديد والوعيد، وذلك أمام أعين باقي الموظفين حسب منطوق البيان التضامني الصادر عن النقابة في هذا الشأن.

 

ويظل المستشاران المعنيان يستغلان سيارة الجماعة، ليلا ونهارا، دون أية مهام غير تبذير ميزانية المحروقات التي أصبحت تثقل كاهل ميزانية جماعة الحسيمة .

التعليقات مغلقة.