مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة “إب” اليمنية بمناسبة إحياء اليوم الوطني للصمود

اليمن:-تقرير /حميد الطاهري

خرج أبناء محافظة “إب”، وسط اليمن، اليوم، في مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً الذكرى الثامنة ليوم الصمود الوطني .

 

وتعالت أصوات وهتافات المشاركين بالعبارات المؤكدة على الصمود والثبات في وجه العدوان والمنددة بجرائمه البشعة بحق ابناء هذا الوطن.

 

وخلال المسيرة التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، أمين الورافي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ورئيس محكمة الاستئناف، القاضي محمد الشهاب، ورئيس جامعة “إب”، الدكتور طارق المنصوب، ووكلاء المحافظة ، أكد المشاركون ، أن العدوان الذي يمارس على اليمن شنته “أمريكا” عبر أدواتها في المنطقة كي لا تخسر شيئا وعليها توجيه الأوامر والأشراف وتحديد الأهداف.

 

وأوضح المشاركون في بيان المسيرة الذي قرأه رئيس الكثلة البرلمانية بالمحافظة، احمد النزيلي، أن العدوان يمثل حربا ظالمة لا مبرر لها ولا مشروعية، تهدف إلى السيطرة على البلد ونهب مقدراته، مشيرين إلى ثبات الموقف في الصمود والتصدي والثبات على الحق ضد هذا العدوان، وهو موقف ينسجم مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

 

وحيا المشاركون الصمود الأسطوري لهذا الشعب العظيم رغم الحصار والمعاناة والحرب الإعلامية والجرائم البشعة التي ارتكبتها قوى العدوان، مثمنين الانتصارات والإنجازات التي حققها ابطال الجيش واللجان الشعبية، وكذا ما حققه التصنيع الحربي من إنجازات وصلت أصداؤها العالم أجمع، مجددين رفضهم لاستمرار الحصار الخانق ولحالة اللاسلم واللاحرب تحت مسمى الهدنة.

 

وكان وكيل أول المحافظة، عبد الحميد الشاهري، قد ألقى كلمةً باسم السلطة المحلية، جدد خلالها ثبات الموقف في الصمود والثبات ضد هذا العدوان البربري الغاشم الذي استهدف كل أبناء هذا البلد، مشيدا بالصمود الأسطوري لكافة أبناء هذا الشعب، وكذا بالملاحم البطولية والانتصارات العظيمة التي حققها الجيش واللجان ورفعت رؤوس اليمنين عاليا.

 

ومن جانبه أكد وكيل المحافظة، عبد الفتاح غلاب، في كلمة الإشراف العام أن ثمرة الصمود والثبات عظيمة جدا تتجسد من خلال العزة والكرامة والإنجازات العظيمة التي تحققت لهذا الشعب على مدى ثمان سنوات، مؤكدا أن التضحيات الجسيمة لهذا الشعب، خلال السنوات الثمان الماضية، والحصار الخانق لم يوهن من عزيمة أحرار هذا البلد الذين يدشنون عامهم التاسع من الصمود بعنفوان أكبر وعزيمة لا تلين وإصرار أكبر على المواجهة وتحقيق النصر المؤزر.

 

وبدوره شدد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة، عقيل فاضل، في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية على أهمية الاستمرار في تعزيز عوامل الصمود والثبات والتحشيد إلى جبهات القتال ضد هذا العدوان، مشيدا بهذا الاحتشاد الكبير والواسع لإحياء يوم الصمود الوطني، وهو ذا دلالة عظيمة ورسالة واضحة لتحالف العدوان أن عدوانكم وحصاركم لهذا الشعب زاده قوة وصلابة وإصرارا على مواجهتكم والانتصار عليكم مهما تماديتم بجرائمكم وحصاركم.

 

وألقيت كلمة باسم العلماء، ألقاها صاحب الفضيلة مقبل الكدهي، تحدث فيها عن المزاعم الواهية والافتراءات الباطلة لبعض دعاة ومشايخ المملكة ضد هذا الشعب العظيم، مؤكدا أن هذا الشعب ينبغي عليه ان يفخر بما سطره من ملاحم وصمود أذهل العالم.

 

فقبل ثمان سنوات صرح العدوان أنه دمر 80% من معدات وصواريخ وترسانة الجيش واللجان، وبعد ثمان سنوات من هذا التصريح، ها هي صواريخ ومسيرات الجيش واللجان تدك معاقل ومقرات ومنشآت دول العدوان.

 

تخلل المسيرة كلمة للشبل “سفيان القادري”، وقصيدة شعرية للشاعر “عبد القادر البناء” عن صمود الشعب الأسطوري.

التعليقات مغلقة.