تطوان: توقيف نصاب لانتحاله صفة موظف جماعي بطنجة

خولاني عبد القادر

أوقفت مصالح الشرطة القضائية التابعة للدائرة الثالثة بمفوضية أمن مرتيل، لولاية أمن تطوان، يومه الأربعاء 29 مارس 2023، شخصا بتهمة النصب والاحتيال وانتحال صفة يعاقب عليها القانون، والتزوير واستعماله.

 

حيث سبق لمصلحة الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة أن توصلت بشكايات عديدة تهم مالكين لوكالات كراء السيارات تعرضوا للنصب والاحتيال بمختلف المدن المغربية، ليتم على إثر ذلك تحرير عدة مذكرات بحث وطنية لتوقيف المشتبه فيه وتقديمه للعدالة.

 

وقد تم توقيف المشتبه فيه بعد أن حامت شكوك حول السيارة التي كان يمتطيها عند إحدى السدود القضائية الثابتة، ليتضح أن السيارة مملوكة لإحدى الوكالات والتي هي موضوع إحدى شكايات، وبعد عملية التنقيط اتضح أن المعني بالأمر صدرت في حقه عدة مذكرات بحث وطنية.

 

وأثناء عملية التفتيش تم العثور بحوزته على بطاقة موظف جماعي بطنجة مزورة باسم مستعار، وهو ما استدعى تدخل الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن تطوان، وتوقيفه لتعميق البحث معه في النازلة.

 

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة.

 

واعتمادا على التحقيقات المنجزة والاستماع لعدد من الضحايا في محاضر رسمية، تبين أن المتهم كان يوهم أصحاب وكالات كراء السيارات بأنه موظف بإحدى جماعات طنجة ويخبرهم أن له علاقات واسعة، للإيقاع بضحاياه.

 

وبناء على هاته الوقائع قررت النيابة العامة بتطوان، إيداع المشتبه فيه السجن المدني بتطوان، في انتظار التحقيق معه ومحاكمته بالمنسوب له.

التعليقات مغلقة.