الرباط: تنظيم مسيرة احتجاجية منددة بالحكم الصادر في حق مغتصبي الطفولة بتيفلت ومطالبة بالإنصاف + فيديو

أصوات: القسم الاجتماعي

ارتباطا بمحاكمة مغتصبي طفلة “صفرو”، وتنديدا بالحكم المخفف جدا الذي صدر عن المحكمة الابتدائية بتيفلت في حق مغتصبيها، المتسببين في حملها، على الرغم من أن سنها لم يتجاوز 12 ربيعا، نظمت جمعيات حقوقية وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالرباط، تنديدا باغتصاب الطفولة، وللمطالبة بعدم الإفلات من العقاب وتشديد القوانين الجنائية المعمول بها في هذا الباب.

تحديد أولى جلسات محاكمة مغتصبي طفلة تيفلت التي أثارت جدلا واسعا

وللإشارة فقد تقرر انطلاق الحكم الاستئنافي في الملف بمحكمة الاستئناف بالرباط، يوم 06 أبريل 2023.

وأمل المحتجون، الذي كانوا في غالبيتهم من النساء، من السلطات القضائية تصحيح ما اعترى الحكم الابتدائي من خلل، رافعين شعار “المحاكم ها هي، والعدالة فينا هي”، وأيضا المطالبة بالعدالة الجنائية للنساء.

موجة شجب للحكم الصادر في حق الوحوش مغتصبة طفلة “تيفلت” ووزير العدل يقول إنه “مصعوق”

كما رفع المحتجون لافتات تدعو إلى عدم الإفلات من العقاب، والإصلاح الجذري الشامل لقانون المسطرة الجنائية، مؤكدين أن الحماية الجنائية تكون بالقوانين الزجرية.

وكانت مصادر حقوقية قد تحدثت عما اعترى الحكم الابتدائي من أخطاء، داعية إلى تصحيح الحكم الصادر، لأن عقوبة اغتصاب قاصر لا تقل عن 10 سنوات، وفق ما هو منصوص عليه.

رئيس نادي قضاة المغرب: تصريح “وهبي” في ملف اغتصاب طفلة “تيفلت” تدخل في شؤون القضاء ومحاولة للتأثير عليه

ودعت الوقفة إلى جبر الضرر الذي لحق بالطفلة، وحماية الطفولة قانونيا من الاغتصاب من خلال تشديد العقوبة الجنائية، وعدم الإفلات من العقاب.

وكان الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بتيفلت في موضوع الطفلة المعتصبة قد أثار جدلا واسعا وسط المجتمع وحتى بين الأوساط السياسية والقضائية.

منظمة النساء الاتحاديات تدين منطوق الحكم الصادر في قضية الطفلة المغتصبة وتطالب الجهات المختصة بتصحيح الوضع

 

التعليقات مغلقة.