مكناس: الأمن يطيح بشبكة من مبتزي المواطنين

أصوات: القسم الاجتماعي

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومه الأربعاء، 21 شخصا بمدينة مكناس، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و65 سنة، معظمهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتكابهم أعمال الابتزاز والتهديد بارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.

وقد تم توقيف المشتبه فيهم خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بشكل متزامن بمجموعة من أحياء مدينة مكناس.

وتشتبه المصالح الأمنية في ارتباطهم بنشاط شبكات إجرامية متورطة في تعريض التجار والباعة للابتزاز والتهديد من خلال ارتكاب جنايات وجنح مقابل مبالغ مالية يتم تحصيلها بشكل دوري، بدعوى السماح لهم بعرض بضائعهم للبيع وممارسة أنشطتهم التجارية.

ووفق المعطيات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم كانوا يستغلون مواقف عشوائية لركن وتوقيف السيارات بدون ترخيص، كانوا يستعملونها في ابتزاز السائقين وتحصيل مبالغ مالية منهم بدون موجب قانوني.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد التقاطعات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

تأتي هذه العملية في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في مجال مكافحة وتفكيك شبكات الجريمة والجريمة المنظمة، وضمنها الأسلوب الإجرامي المعروف في مدينة مكناس ب”الزطاطا”، والتي أسفرت خلال الفترة الماضية عن توقيف 35 شخصا.

التعليقات مغلقة.