الصويرة: اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع أشغال البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيق

الصويرة: السعيد الزوزي

ترأس والي جهة مراكش آسفي، “كريم قسي لحلو”، بحضور عامل إقليم الصويرة “عادل المالكي”، ورئيس المجلس الإقليمي” كبير المعاشي”، ورئيس المجلس الجماعي “طارق عثماني”، وعدد من الأطر وممثلي المصالح الخارجية المعنية، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الصويرة بعد زوال يوم السبت، أشغال اللجنة الجهوية لتتبع تقدم أشغال البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة.

 

خلال هذا الاجتماع، قدم مدير مجموعة العمران “الصويرة شيشاوة” عرضا مفصلا حول تقدم الأشغال بالبرنامج، والذي بلغت نسبته 78%، بحيث تم إنهاء العمل في سبعة مشاريع، وقرب تتمة أشغال تسعة عشر مشروعا، والإعلان على انطلاق المشروع الأخير في منتصف شهر ماي المقبل.

 

وللإشارة فإن عدد المشاريع المبرمجة على مدى أربع سنوات، من 2019 إلى 2023، تبلغ سبعة وعشرون مشروعا.

 

وتبلغ الكلفة المالية الإجمالية لهاته المشاريع حوالي 300 مليون درهم، ليكون البرنامج على موعد مع نهاية كل أوراشه في نهاية السنة الجارية في احترام تام لما تم تسطيره.

 

وبهذه المناسبة، حث والي الجهة في كلمته، كل المتدخلين على احترام الآجال المحددة للمشاريع وللبرنامج ككل، واحترام معايير الجودة المطلوبة في الأشغال.

 

كما دعا المسؤولين إلى اعتماد مقاربة القرب والانفتاح على المجتمع المدني والساكنة والحرفيين، لم لذلك من أهمية نظرا للخصوصية الاجتماعية والثقافية للمدينة العتيقة.

 

وأبرز الوالي أهمية المشروع التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة، والاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لهذا الورش الملكي.

 

وللإشارة، فإن البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة بالصويرة يشمل أربعة محاور رئيسية، وهي: “تهيئة البنية التحتية للمدينة”، “تأهيل الدور الآيلة للسقوط”، “تهيئة المشاريع الاجتماعية” و”دعم الجاذبية السياحية للمدينة”.

التعليقات مغلقة.