احتمال سقوط أمطار رعدية بمجموعة من مناطق المغرب اليوم الأربعاء وغدا الخميس

أصوات: القسم الاجتماعي

ستعرف الحالة الجوية ببلادنا، اليوم الأربعاء، نزول زخات رعدية مع هبوب رياح مصحوبة برعد، قد تكون مرفوقة كذلك ببرد محلي فوق كل من مرتفعات الأطلس، السهول الغربية المجاورة لها، هضاب الفوسفاط، والماس، السايس، الريف والمنطقة الشرقية.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أيضا، نزول قطرات مطرية أخرى متفرقة ومصحوبة برعد فوق الجنوب-الشرقي للبلاد، إلى جانب تساقط أمطار محلية جد خفيفة، خلال الصباح، فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، سهول المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية.

فيما سيعرف يوم غذ الخميس، تشكل سحب منخفضة وكثيفة على السواحل والسهول الوسطى، وأيضا فوق شمال المنطقة الشرقية، حيث ستكون مصحوبة بكثل ضبابية أو بأمطار محلية خفيفة.

كما ستعرف تناثر الغبار شمال الأقاليم الصحراوية، الجنوب-الشرقي وشرق البلاد، إضافة إلى تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 06 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، و12 و19 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستعرف ارتفاعا طفيفا بالجنوب ومنطقة سوس، فيما ستكون في انخفاض ملموس بباقي الجهات.

أما البحر فسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان، وهائجا خلال الزوال، ما بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين “طانطان” و”العيون”، وهائجا بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.