المغرب: مديرية الأمن تفرج عن لائحة تعيينات في مراكز المسؤولية

أصوات: القسم الاجتماعي

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يومه الأربعاء، مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية، والتي شملت مدن القنيطرة، مراكش، الرباط، دمنات، بوعرفة، تمارة وقلعة السراغنة.

 

وقد تضمنت هاته التعيينات ثمانية مناصب مسؤولية جديدة ضمنها تعيين رئيسي دائرتي شرطة بكل من مراكش وتمارة، ورئيس لمصلحة حوادث السير بقلعة السراغنة، علاوة على تعيين إطار شرطي نسوي بالنيابة على رأس مصلحة الصحة التابعة لولاية أمن القنيطرة، ورئيس بالنيابة لفرقة الشرطة السياحية بالرباط.

كما شملت هذه التعيينات أيضا، وضع أطر أمنية على رأس مجموعة من وحدات شرطة الزي الرسمي بمصالح الأمن العمومي؛ وفي هذا السياق تم تعيين رئيس للوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بالرباط، ورئيس للهيئة الحضرية ببوعرفة، إضافة إلى تعيين رئيس لفرقة السير الطرقي بمدينة “دمنات”.

تأتي هاته التعيينات في سياق ديناميكية متواصلة تهدف إلى ضخ دماء جديدة على مستوى القيادة الأمنية الجهوية، تفعيلا لمبدأ التداول على مراكز المسؤولية، اعتماد على عايير الكفاءة الميدانية والتكوين المهني العالي، وأيضا استجابة للتحديات المتزايدة، التي يطرحها التدبير العملياتي اليومي لمختلف مصالح وفرق الأمن الوطني، وكذا تنفيذا لمخططات العمل، التي ترمي في المقام الأول لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

التعليقات مغلقة.