الدار البيضاء: إطلاق نار لإيقاف جاح من قبل عنصر من أمن مولاي رشيد يؤدي إلى وفاته

أصوات: القسم الاجتماعي

أجبر مقدم شرطة تابع لدورية النجدة بأمن منطقة مولاي رشيد، بالدار البيضاء، لاستخدام سلاحه الوظيفي، فجر اليوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري، وذلك لتحييد خطر صادر عن شخص، من ذوي السوابق القضائية العديدة في ارتكاب السرقات، والذي كان في حالة هيجان عرّض أمن وسلامة المواطنين وموظفي الشرطة والممتلكات للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

وضع أجبر دورية محمولة للشرطة للتدخل من أجل تقديم المساعدة لشخص كان قد تعرض للسرقة بالعنف من طرف المشتبه فيه ومشاركيه في هذا الاعتداء، حيث سوقوا منه مبلغا ماليا بعد أن عرضوه لاعتداء جسدي.

وقد أبدى المشتبه فيه مقاومة عنيفة لعناصر الشرطة مستخدما سكينا وأداة حادة.

الأمر الذي اضطر أحد عناصر الدورية الأمنية إلى استخدام سلاحه الوظيفي بشكل اضطراري لتحييد الخطر، الأمر الذي تسبب في إصابة المشتبه فيه الذي ضبطت بحوزته دراجة نارية مشكوك في مصدرها، وسكين وشفرة حلاقة و21 قرصا مخدرا و23 أنبوبا من مادة اللصاق المخدرة، وقطع من مخدر الشيرا.

وقد توفي المشتبه فيه المصاب أثناء نقله للمستشفى، فتم إيداعه رهن التشريح الطبي، فيما الشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب جريمة السرقة بالعنف.

التعليقات مغلقة.