وجدة: شعبة الدراسات الإفريقية في قلب التوجيه المدرسي

إعداد الطالبة: المحمدي ماجدة

نظمت شعبة الدراسات الافريقية ونادي “بيتي”، بتنسيق مع طلبة مسلك الدراسات الإفريقية بكلية الآداب والعلوم الانسانية، جامعة محمد الأول بوجدة، حملة توجيهية لفائدة تلاميذ الثانويات تحت شعار “آفاق جديدة ما بعد الباكالوريا”، وذلك صبيحة يوم الثلاثاء 18 أبريل الجاري، شملت مجموعة من الثانويات، كالثانوية التأهيلية “عبد المومن”، ثانوية “بن الهيثم”، الثانوية التأهيلية “المتنبي”. 

الفعالية عرفت عقد لقاءات تربوية توجيهية لفائدة تلاميذ الثانية باكالوريا بالمؤسسات المذكورة تحت اشراف طلبة المسلك.

وقد انطلقت الحملة بعد كلمة الطالبة “المحمدي ماجدة” بتقديم نبذة تعريفية عن المسلك، وأهم الوحدات التي يشملها، إضافة الى اهم  المميزات التي تميزه عن الشعب الأخرى. 

وجدة: عقد لقاء تواصلي من طرف شعبة الدراسات الإفريقية في إطار حملة توجيهية
وجدة: عقد لقاء تواصلي من طرف شعبة الدراسات الإفريقية في إطار حملة توجيهية

بعد ذلك تناول الكلمة كل من الطالب “نصر الدين مولاي رشيد” والطالبة “وصال الداودي” تناولا فيها موضوع “الآفاق المستقبلية  للشعبة”، فيما اختارت الطالبة “أمال التازي” التواصل مع التلاميذ بشكل تفاعلي في ساحة المؤسسة حيث أجابت عن استفساراتهم كما قامت بتوزيع المطويات التي تعرف بهذا المسلك.

وقد عرف اللقاء تفاعلا مميزا من قبل التلاميذ والطلبة المنتمين لشعبة الدراسات الإفريقية الذين حاولوا ارواء ظمئهم المعرفي بأسلوب تواصلي بسيط ومميز.

الجدير بالذكر ان طاقم المؤسسات المستهدفة من  مدراء وحراس عامين وأعوان، ساهموا بكل كبير في انجاح هذا اللقاء بتواصلهم الايجابي والبناء.

التعليقات مغلقة.