بريطانيا: تخصيص مليون سيجارة إلكترونية مجانية في انطلاق حملة “غير لتتوقف” للإقلاع عن التدخين

أصوات: القسم العلمي

دعت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة، عبر بيان صحافي أصدرته، جميع المدخنين لاستبدال سجائرهم بالـ vapes كجزء من برنامج غير مسبوق عالميا، كمات قدمت جوائز مالية تحفيزية للمقلعات عن التدخين من النساء الحوامل.

 

وهكذا وسعيا من الحكومة الإنجليزية لإنجاح الخطوة سيتم تقديم حوافز مالية للنساء الحوامل الراغبات في الإقلاع عن التدخين، كجزء من برنامج شامل لخفض معدلات التدخين في إنجلترا.

وتستهدف هاته الحملة الوطنية الكبرى مليون مدخن ورغبة كبرى في تحويلهم لاستعمال سجائرهم بالـ vapes، ضمن برنامج “التغيير من أجل الإقلاع (swap to stop)”، الرائد والمصمم لتقليل معدلات استعمال التدخين.

وتبعا لهاته الخطوة فإن واحدا من خمسة مدخنين في أنجلترا سيتلقى مجموعة من أدوات بدء التدخين الإلكتروني، إضافة إلى الدعم السلوكي لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين.

وتسعى الحكومة البريطانية من خلال هذا البرنامج جعل إنجلترا خالية من التدخين بحلول عام 2030، أي خفض النسبة إلى 5٪ أو أقل.

بريطانيا: منح مليون سيجارة الكترونية مجانية للمدخنين لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين
بريطانيا: منح مليون سيجارة الكترونية مجانية للمدخنين لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين

وسيتم دعوة السلطات المحلية للمساهمة في البرنامج خلال هاته السنة، مع ترك مساحة من الحرية لاتخاد البرنامج الملائم للاحتياجات المحلية، مع وضع برنامج للأولويات التي سيتم اعتمادها في تحديد الفئات المستهدفة حسب الأولويات.

وكان وزير الصحة الإنجليزي، نيل أوبراين، قد قال في خطاب ألقاه في 11 مارس 2023، إنه وبعد نجاح البرامج المحلية، سيتم تقديم حوافز مالية للنساء الحوامل لمساعدتهن على الإقلاع عن التدخين.

وستشمل هاته الحوافز تقديم وصول شراء، إضافة إلى تخصيص دعم سلوكي لجميع النساء الحوامل المدخنات بحلول نهاية السنة المقبلة.

في سياق متصل سيتم منع المبيعات غير المشروعة لمنتجات الـVaping كجزء من التدابير لمنع الأطفال وغير المدخنين من البدء في التدخين.

بريطانيا: منح مليون سيجارة الكترونية مجانية للمدخنين لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين
بريطانيا: منح مليون سيجارة الكترونية مجانية للمدخنين لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين

وتوصيفا للوضع الصحي وأثر التدخين في ارتفاع نسبة الوفيات قال وزير الصحة، نيل أوبراين: “يموت اثنان من كل ثلاثة مدخنين مدى الحياة بسبب التدخين؛ السجائر هي المنتج الوحيد الذي يمكن أن يقتلك إذا تم استهلاكه؛ سنقدم مساعدة جديدة لمليون مدخن للإقلاع عن التدخين؛ سنقوم بتمويل برنامج وطني جديد “التغيير من أجل الإقلاع”، وهو الأول من نوعه في العالم؛ سنعمل مع سلطات المدينة وغيرها لتزويد مليون مدخن في إنجلترا بمجموعة أدوات بدء التدخين الإلكتروني المجانية “.

وتهدف الحكومة من خلال هاته السياسة تحقيق ثلاث أهداف أساسية والمتمثلة في مساعدة المزيد من البالغين على الإقلاع عن التدخين، منع الأطفال وغير المدخنين من استعمال الـvaping، واستخدام الـ vaping كأداة لمساعدة المدخنين البالغين على الإقلاع عن التدخين.

ورجوعا إلى فوائد هاته العلمية وارتباطا بالجانب الصحي فإن خطر الإصابة بنوبة قلبية يقل إلى النصف بعد سنة واحدة من الإقلاع عن التدخين.

كما أن إقلاع المرأة عن التدخين سينقص عدد الأطفال الذين يولدون ناقصي الوزن أو متخلفين، وأيضا من خطر الإجهاض وولادة جنين ميت.

التعليقات مغلقة.