مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة “إب” اليمنية يدشن اختبارات الشهادة الأساسية

اليمن/ تقرير/حميد الطاهري 

دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة “إب”، وسط  اليمن، الأستاذ “محمد درهم الغزالي” رفقة “محمد لطف المتوكل”، مسؤول الوحدة التربوية، والأستاذ عبد السلام المضواحي، مدير عام تنمية قدرات المعلمين بالوزارة، وعبد المجيد الدميني، مدير الاختبارات، اختبارات الشهادة الأساسية 1444ه‍ بالمركزين الاختباريين بمدرستي “النهضة” ب”الظهار” و”الوحدة” بمديرية “المشنة” بحضور “هشام الصليحي”، مدير التربية ب”المشنة”.

وخلال حفل إعطاء الانطلاقة، اطلع “الغزالي” والحاضرين على أدبيات “الكنترول” وفتح المظاريف، وكذلك سير الاختبارات في قاعات الاختبار والاستماع إلى الطلاب وهم يؤدون اختبارهم لمادة القرآن الكريم. 

وأشاد “الغزالي” بكافة الجهود المبذولة للقائمين على المراكز الاختبارية، وبمدى الالتزام بكافة التوجيهات لإنجاح سير الاختبارات مبينا بأن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية من الطلاب لهذا العام بلغ نحو 48 ألف طالبا وطالبة موزعين على عدد 351 مركزا إختباريا بعموم مديريات المحافظة.

ٳلى ذلك تفقد “الغزالي” عددا من  المراكز الصيفية بمديريتي “الظهار” و”المشنة”، مشيدا بمدى الإقبال الكبير للطلاب ومدى وعي المجتمع للدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية. 

وأكد “الغزالي” على أهمية المدارس الصيفية في تثقيف وتنشئة الناشئة بالثقافة الحقيقية المستمدة من تعاليم القرآن الكريم والتي تعمل على تحصينهم من الأفكار التي ينسجها العدوان بشكلها الناعم والجذاب وفي باطنها الضياع والفساد والانحلال، لافتا ٳلى الدور الكبير الذي تقدمه المدارس الصيفية لخلق جيل مسلح بالإيمان ومعتز بهويته ومدافعا عن أصالته وقيمه وعاداته المستمدة من تعاليم كتاب الله

من جهة أخرى دشن نائب مدير التربية، محمد لطف المتوكل، رفقة علي المرتضى، رئيس شعبة التعليم، اختبارات الشهادة الأساسية في كل من مدرسة “الشعب” بمديرية “المشنة” ومدرسة “الأجيال” بمديرية “الظهار” وزار “المتوكل” المركز الصيفي بمدرسة “أروى”.

 

كما دشن المدير العام المساعد بمكتب التربية، عبد الله حسين الشامي، ومعمر المفتي، رئيس الشعبة الفنية، الاختبارات بمدرستي “الفاروق” ومجمع “السعيد” ومجمع “المنصوب” بمديرية “الظهار”.

التعليقات مغلقة.