مراكش: الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة والفساد يضع رئيس جماعة رهن الاعتقال

مراكش: السعيد الزوزي

أحالت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، يومه السبت 13 ماي الجاري، رئيس جماعة تابعة لدائرة “مجاط” بإقليم شيشاوة، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش من أجل الإرتشاء.

 

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، قد ألقت القبض، يوم الخميس 11 ماي الجاري، على رئيس جماعة متلبسا بتلقي مبلغ مالي على سبيل الرشوة يقدر بثلاثة ملايين سنتيم.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الرئيس الذي يخوض أول تجربة جماعية بعد انتخابه برسم اقتراع 8 شتنبر 2021 بألوان حزب الاتحاد الدستوري، تم ايقافه بأحد المطاعم بمنطقة “الشريفية” بتراب جماعة “تسلطانت” المتاخمة لمراكش، على إثر شكاية وُجِّهت إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة والفساد.

 

وتضيف ذات المصادر، أن عناصر الأمن نصبت كمينا محكما للمسؤول الجماعي بتنسيق مع المشتكي الذي يرجح أن يكون مقاولا تعرض للابتزاز، حيث ضرب الأخير موعدا مع الرئيس بأحد المطاعم المعروفة ب”الشريفية”، ومباشرة بعد تناول الغذاء خرج الرئيس واستقل سيارته للمغادرة غير أن عناصر الأمن طوقته قبل حجز المبلغ المالي المتفق عليه بين الطرفين واقتياده إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتنسيق مع النيابة العامة. 

التعليقات مغلقة.