فلسطين: تسجيل قصف محدود رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار

أصوات: العدوان الصهيوني على غزة

استأنفت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، صباح اليوم السبت، فيما قصفت الطائرات الحربية الصهيونية مناطق ومنازل في قطاع غزة، تزامنا مع دخول العدوان يومه الخامس، على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار.

 

تسجيل هدوء حذر في قطاع غزة مع الحديث عن وقف إطلاق النار

 

وهكذا فقد عم قطاع غزة هدوء حذر في أعقاب تسجيل تبادل محدود للقصف موازاة مع دخول وقف إطلاق النار، الذي جرى الإعلان عنه بوساطة مصرية، حيز التنفيذ عند العاشرة من مساء اليوم السبت.

وضع سمح لآلاف الفلسطينيين بالخروج من منازلهم لتفقد أقاربهم وأصدقائهم ومواساة عائلات  الشهداء.

أجواء الهدنة تم خرقها بإطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة بنحو عشرين صاروخاً بعد 10 دقائق من بدء سريان وقف إطلاق النار، وتجهل أسباب هذا الخرق المسجل، هل مرده إلى كون تلك الرشقات الصاروخية كانت مبرمجة ومجدولة، أم أنها صادرة من رافضين للاتفاق، فيما سجل أيضا قصف الاحتلال الصهيوني لأرض زراعية في مدينة رفح، وموقعاً لحركة “الجهاد” سبق أن تم قصفه مع بداية التصعيد الأخير.

وكانت “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” قد وجهت ضربات لقلب العدو داخل مستوطنات غلاف “غزة”، قبيل سريان وقف إطلاق النار، كما وجهت صاروخين باتجاه  “تل أبيب”.

على الصعيد الداخلي تم الإعلان عن استئناف الدراسة في قطاع غزة ابتداء من يومه الإثنين القادم، بعد توقف قسري دام 5 أيام نتيجة للعدوان الصهيوني الذي أدى إلى استشهاد 33 فلسطينياً ضمنهم 6 من كبار قادة “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”.

التعليقات مغلقة.