إقليم الحوز: دخان وروائح المطرح الجماعي تُسمِّم أجواء “تمصلوحت” + فيديو

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

تتوالى معاناة ساكنة “سيدي بوزيد” التابعة للجماعة الترابية “تمصلوحت”  باقليم  الحوز، بفعل الروائح الكريهة التي تنبعث من المطرح الجماعي والتي تزداد حدتها بفعل احتراق النفايات وتصاعد الدخان.

وبحسب إفادة  حقوقيين لجريدة “أصوات”، فإن المطرح العمومي تحوّل إلى مصدر معاناة لا تنتهي لا سيما بالنسبة لساكنة الأحياء القريبة منه مثل “سيدي بوزيد” و”الجامعة الدولية”، و” المركب السياحي Palm Royal”، حيث تتسبب الروائح الكريهة والدخان الكثيف المنبعث من المطرح في تلويث وتسميم أجواء المنطقة.

ساكنة "سيدي بوزيد" تعاني ومجلس جماعة "تمصلوحت" خارج التغطية
ساكنة “سيدي بوزيد” تعاني ومجلس جماعة “تمصلوحت” خارج التغطية

وأكد هؤلاء النشطاء، أن الساكنة تعيش وضعا لا يطاق لا سيما وأن “الأضرار البيئية” تتفاقم في ظل الارتفاع الذي تعرفه درجات الحرارة هذه الأيام، حيث يجد المواطنون أنفسهم بين خيارين، إما إغلاق النوافذ وتحمل لهيب الحرارة أو فتحها و استنشاق نسيم هواء ملوث يزكم الأنوف.

و أشار المتصلون، إلى أن الأضرار البيئية الناجمة عن المطرح لا يمكن عزلها عن الاختلالات التي يعرفها قطاع التدبير المفوض للنظافة بجماعة “تمصلوحت”، حيث تحول المطرح إلى مكب للجماعة، في الوقت الذي لم يحرك فيه رئيس المجلس الجماعي ل”تمصلوحت” ساكنا، هذا الأخير الذي سبق أن صرح في الأسابيع الماضية للإذاعة الجهوية في كلامه بأن النفايات تذهب الى مكانها المخصص لها “بزبالة باري” طريق آسفي.

وطالب الفاعلون الحقوقيون السلطات المحلية والمنتخبة من أجل التحرك لرفع الضرر عن الساكنة، و إيجاد حل للأضرار البيئية والصحية الناتجة عن نشاط المطرح الجماعي. 

التعليقات مغلقة.