“الحبيب المالكي” يشرف على تعيين “عزيز قيشوح” أمينا عاما جديدا للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

أصوات: الأخبار العلمية

تم، يوم الاثنين 22 ماي الحالي، تسليم المهام بين “عزيز قيشوح”، الأمين العام للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، و”إيمان كركب”، الأمينة العامة السابقة.

 

حفل يسليم المهام ترأسه “الحبيب المالكي”، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، بحضور مسؤولي إدارة المجلس.

“المالكي” شكر الأمينة العامة السابقة على ما قدمته طيلة توليها المهمة، مهنأ، في الوقت نفسه، الأمين العام الجديد على الثقة التي حازها من لدن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وللإشارة ف”عزيز قيشوح”، حاصل على دبلوم مهندس دولة متخصص في التدبير والتسيير والنظم المعلوماتية، من المدرسة الوطنية للصناعات المعدنية بالرباط سنة 1994، وعلى ماستر في “إدارة الاعمال MBA” من “المدرسة الوطنية للقناطر والطرق” بفرنسا عام 2002، ودبلوم “LMI للقيادة والتدبير” من الولايات المتحدة الامريكية عام 2021، كما أنه يعد فاعلا في مجال التربية والتكوين، متخصص في ميدان التعليم الأولي، شغل منصب المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي منذ عام 2008.

كما انه راكم مسيرة مهنية حافلة في مجال التدبير والتسيير والنظم المعلوماتية، حيث عمل في بداية مساره مهندس دولة في دراسة وتطوير النظم المعلوماتية بوزارة المالية، تم مسؤولا عن النظم المعلوماتية ببنك “CFG”، ولاحقا بصندوق الإيداع والتدبير، فمدير مشاريع “ERP”  ب”CAPINFO”، قبل انتقاله للعمل بمؤسسة “محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين” كمدير للنظم المعلوماتية والتواصل وشؤون المنخرطين والتنظيم.

 كما شعل منصب مدير نظم المعلومات بالمجلس الأعلى للتعليم من عام 2003 وإلى غاية عام 2008، إضافة إلى عضويته بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لولايتين، كممثل عن جمعيات المُجتمع المدني الفاعلة في مجالات التربية والتكوين.

كما تجدر الإشارة إلى أن “قيشوح” عضو مؤسس “للشبكة العربية لتنمية الطفولة”، ومشارك لدى منظمة “اليونسكو”، وعضو في لجنة تسيير نادي “الفتح الرياضي” لكرة القدم، كما ترأس سابقا المكتب الوطني ل”جمعية مهندسي المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية”، و”جمعية خريجي MBA Ponts Busines School بالمغرب”.

التعليقات مغلقة.