الأمن المصري يرفض طلب “الأهلي” الزيادة في عدد الجماهير التي ستحضر لقاءه ضد “الوداد البيضاوي”

محمد حميمداني

ارتباطا باللقاء النهائي لدوري أبطال إفريقيا الذي سيجمع نادي “الأهلي المصري” بنادي “الوداد البيضاوي” فقد رفضت السلطات الأمنية المصرية السماح برفع العدد المحدد للجماهير التي ستحضر لقاء الذهاب المرتقب إجراؤه يوم 04 يونيو بالعاصمة المصرية، القاهرة.

 

وفي هذا السياق، ووفق ما أوردته تقارير إعلامية عربية، خلال الساعات الأخيرة، فإن السلطات الأمنية المصرية حددت السعة الجماهيرية لمباراة “الأهلي المصري” و”الوداد البيضاوي” في 20 ألف متفرج فقط.

وأفادت نفس التقارير، بأن المصالح الأمنية المصرية بهذا القرار تكون قد رفضت الطلب الذي تقدم به “الأهلي المصري”، لخوض لقائه ضد “الوداد البيضاوي” بسعة ملعب كاملة.

وللإشارة فإن نادي “الأهلي المصري” سيستقبل نادي “الوداد الرياضي” في إطار ذهاب نهائي دوري ابطال إفريقيا يوم 4 يونيو، على أن يقام لقاء الإياب بالمركب الرياضي “محمد الخامس” يوم 11 من الشهر ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اختار الحكم “باملاك تيسيما” لإدارة المباراة النهائية، وسط رفض “ودادي” ورياضي مغربي لهذا التعيين، الذي أعاد إلى الأذهان ذكريات سوداء رسمها خلال لقاء نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لمرة القدم لعام 2019 التي جمعت بين نهضة “بركان المغربى” و”الزمالك المصري” والمجزرة التحكيمية التي ارتطبها خلال ذلك اللقاء، والتي انتهت بفوز “الزمالك” بضربات الترجيح.

وأدار الإثيوبي باملاك تيسيما، 9 لقاءات سابقة للنادي الأهلي، جميعها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهاته هي العاشرة التي يقودها.

وأنجز الأهلى مع “باملاك تسيمبا” 3 انتصارات، و4 تعادلات، وخسارتين فقط.

أما على صعيد البطاقات الملونة فأشهر “تيسيما” البطاقة الصفراء 16 مرة، ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي من المواجهات.

التعليقات مغلقة.