“مانشستر سيتي” يقلب الطاولة على “الإنتر” الإيطالي ويتوج باللقب الأوروبي الغالي لأول مرة في تاريخه

الدار البيضاء: رشيد شجاع

توج نادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي لأول مرة في تاريخه بلقب “دوري أبطال أوروبا” عقب تغلبه على نادي “الإنتر” الإيطالي بهدف دون رد، “1-0″، وذلك خلال المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “أتاتورك الأولمبي” بمدينة “إسطنبول” التركية، مساء اليوم السبت. 

مع انطلاق الشوط الأول شكل “مانشستر سيتي” الإنجليزي خطورة على شباك “الأنتر” من خلال مجموعة من الانسلالات الهجومية، كان أخطرها تسديدة “هالاند” في الدقيقة الـ27 والتي تصدى لها الحارس “أونانا”، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

"مانشستر سيتي" يقلب الطاولة على "الإنتر" الإيطالي ويتوج باللقب الأوروبي الغالي لأول مرة في تاريخه
“مانشستر سيتي” يقلب الطاولة على “الإنتر” الإيطالي ويتوج باللقب الأوروبي الغالي لأول مرة في تاريخه

وأهم ما ميز هذا الشوط هو نسبة استحواذ “مانشستر سيتي” الكبيرة على الكرة، فيما اكتفى “الإنتر” ببعض المحاولات التي لم تترجم إلى أهداف.

وبعد الاستراحة أثمرت جهود “السيتي” في تسجيل هدف الانتصار عن طريق اللاعب “رودريغو هيرنانديز”، في الدقيقة الـ68 من عمر المواجهة، ليحسم بذلك “مانشستر سيتي” اللقاء لفائدته، ويفوز بالمقابلة وباللقب الأوروبي الغالي الذي كان ينقص خزائنها. 

وبهذا يحقق “مانشستر سيتي” دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ليحصد ثلاثية تاريخية، بعد أن توج ببطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

التعليقات مغلقة.