“حموشي” يشرف شخصيا على تأمين ظروف مباراة “الوداد” و”الأهلي” لنقل صورة مشرفة عن المغرب عالميا

نور الدين هراوي

أشرف المدير العام للامن الوطني” عبد اللطيف الحموشي” من قلب حدث اللقاء الهام الذي جمع فريق “الوداد البيضاوي” و”النادي الأهلي المصري“، على تأمين كل فترات المباراة قبل إجرائها وبعد انتهائها، حيث شوهد في “كورنيش عين الذئاب” بعدما استوقفه مواطنون وطلبوا منه التقاط صور تذكارية معه، كما وفرت الإدارة كل الإمكاننات البشرية واللوجستيكية ليمر اللقاء في جو رياضي عالمي.

 

وفي هذا السياق فقد أشرف “الحموشي” شخصيا على تأمين هذا الحدث الرياضي، نقلا لصورة مشرفة عن المغرب وتنظيمه المتميز والناجح لكافة الفعاليات الدولية والقارية ليكون التنظيم سفيرا للمغرب في المحافل للدولية الكروية والرياضة ولترويج صورة تسويقية للتنظيم المستقبلي لمختلف التظاهرات الدولية التي يتهيأ لاستضافتها مستقبلا.

"حموشي" يشرف شخصيا على تأمين ظروف مباراة "الوداد" و"الأهلي" لنقل صورة مشرفة عن المغرب عالميا
“حموشي” يشرف شخصيا على تأمين ظروف مباراة “الوداد” و”الأهلي” لنقل صورة مشرفة عن المغرب عالميا

يذكر ان المدير العام الامني”عبد اللطيف الحموشي” يعتبر من عشاق الكرة الشعبية عالميا ووطنيا وعلى مستوى الفرق والبطولات المغربية، وتبذل المؤسسات الامنية مجهوذات جبارة وملموسة على صعيد المملكة، حتى تمر أجواءها في سلم مجتمعي أمني، واستقرار فريد تنعم به المملكة ومحسودة عليه، تقول ذات المصادر.

وفي هذا الشأن اعتمدت ولاية أمن “الدار البيضاء” برتوكول مندمج للأمن والسلامة لتأمين مباراة الإياب برسم نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023، والتي جمعت فريقي “الوداد الرياضي البيضاوي” و”النادي الأهلي المصري” على أرضية مركب “محمد الخامس” بالدار البيضاء.

حيث تمت تعبئة 5800 إطارا وعنصرا من مصالح الشرطة والقوات العمومية، موزعين على مختلف التشكيلات الأمنية والوحدات المتخصصة، من بينها عناصر حماية المنشآت الحساسة، والمجموعات المتنقلة للمحافظة على النظام، ووحدات شرطة المرور، وفرق الخيالة، وعناصر الشرطة السينوتقنية وغيرها من التشكيلات الأمنية.

كما نشرت ولاية أمن الدار البيضاء، لأول مرة، 12 مركبة مصفحة من الأسطول الجديد لناقلات الأمن الوطني، وهي عبارة عن مركبات مجهزة بكاميرات للمراقبة، ومصفحة ضد كل المخاطر، كما يمكنها التحرك في مختلف الوضعيات لتأمين سلامة الأشخاص والممتلكات.

"حموشي" يشرف شخصيا على تأمين ظروف مباراة "الوداد" و"الأهلي" لنقل صورة مشرفة عن المغرب عالميا
“حموشي” يشرف شخصيا على تأمين ظروف مباراة “الوداد” و”الأهلي” لنقل صورة مشرفة عن المغرب عالميا

وقد حرص المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، على تفقد جميع الترتيبات الأمنية المعتمدة في هذا الصدد، حيث قام بإجراء زيارة ميدانية لمركب “محمد الخامس” الدولي بالدار البيضاء، مصحوبا بمسؤولين كبار في المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك للوقوف على مدى جاهزية مختلف مصالح الأمن لمواكبة هذا الحدث الرياضي القاري.

كما اطلع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني على مخططات العمل الفرعية المخصصة لحركية السير والجولان، والتي رصدت لها ولاية أمن الدار البيضاء 210 عنصرا و56 دورية محمولة موزعين في مختلف المدارات والمسالك الطرقية المؤدية للملعب، وذلك لتسهيل انسيابية السير وحركية السيارات وتيسير تدفق الجماهير ووصول حافلات الفريقين المتنافسين.

“الوداد” يستسلم أمام إرادة “الأهلي” ويفقد لقبه الإفريقي

وفي السياق ذاته، زار المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني مركز القيادة الميداني المقام داخل الملعب، حيث اطلع على مخطط تأمين الولوج من وإلى ملعب المباراة، وكذا توزيع قوات حفظ النظام في المدرجات وفي جنبات الملعب، حيث شدد على “ضرورة تسخير كل الموارد الأمنية اللازمة لتوفير الأجواء الآمنة لإجراء هذه المباراة التي تكتسي بعدا دوليا وقاريا “.

وفي ختام هذه الزيارة الميدانية، تفقد “عبد اللطيف حموشي” العديد من الوحدات النظامية المكلفة بتأمين هذه التظاهرة الرياضية، مؤكدا في توجيهاته المباشرة الموجهة لرؤساء وأعضاء هذه الفرق على “ضرورة الرفع من الجاهزية الأمنية، والتطبيق السليم لبروتوكول الأمن والسلامة، بما يضمن إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، ويزيد من إشعاع المملكة المغربية باعتبارها بلدا آمنا ومستقرا قادرا على احتضان جميع التظاهرات القارية والعالمية الكبرى”.

“الوداد” يستسلم أمام إرادة “الأهلي” ويفقد لقبه الإفريقي

التعليقات مغلقة.