توقع بعض الارتفاع لدرجات الحرارة بالمغرب وسقوط أمطار محلية خفيفة مصحوبة برعد يومه الاثنين 12 يونيو 2023

أصوات: النشرة الجوية

سيكون طقس اليوم الإثنين، حارا نسبيا إلى حار بالجنوب -الشرقي ، جنوب المنطقة الشرقية، السهول الداخلية و أقصى جنوب المملكة المغربية.

 

ووفق ما أعلنت عنه المديرية العامة للأرصاد الجوية، فيرتقب نزول أمطار مصحوبة برعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية، خلال الظهيرة والليل، مع تشكل كثل ضبابية فوق السهول الشمالية و الوسطى.

وسيعرف السواحل الوسطى انتشار سحب منخفضة كثيفة، مع توقع نزول أمطار محلية خفيفة، وتناثر غبار محلي فوق الأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وهبوب رياح قوية شيئا ما شمال الأقاليم الجنوبية، المنطقة الشرقية، السهول الوسطى والجنوب الشرقي.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا، فستكون ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية، فيما ستتراوح ما بين 15 و 19 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، قليل الهيجان بالبوغاز، هادئا إلى قليل الهيجان بين طرفاية والعيون، وقليل الهيجان بباقي السواحل، كما سيكون محليا قليل الهيجان إلى هائج جنوب الداخلة.

التعليقات مغلقة.