تسجيل استقرار في درجات الحرارة بالمغرب مع انتظار نزول زخات مطرية محلية

أصوات: النشرة الجوية

من المنتظر أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، حارا نسبيا بكل من جنوب المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي للبلاد وأقصى الجنوب، مع تشكل ضباب كثيف مرفوق بزخات مطرية بالسهول الشمالية والوسطى وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أيضا، نزول زخات مطرية مع رعد محلي بمرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط، ستمتد لاحقا نحو كل من “السايس”، داخل منطقة الغرب والريف الغربي، وذلك خلال الليلة التالية.

كما سيسجل تناثر الغبار بكل من جنوب المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح محلية قوية نوعا ما بكل من المنطقة الشرقية، السهول الوسطى، الجنوب الشرقي وجنوب المملكة المغربية.

أما درجات الحرارة الدنيا فستكون ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، و20 إلى 26 درجة بوادي ملوية، الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، فيما ستتراوح ما بين 12 و20 درجة في باقي أنحاء المملكة؛ فيما ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا مستمرا بالجهة الشمالية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، قليل الهيجان ما بين كاب سبارتيل والداخلة، محليا هادئا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان والعيون وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

التعليقات مغلقة.