تمارة: الشرطة تستعمل السلاح الوظيفي لإيقاف جانح

عبد الله لعجل

أجبر مقدم شرطة تابع للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تمارة لاستعمال سلاحه الوظيفي، خلال الساعات الأولى من صبيحة يومه الثلاثاء 20 يونيو الحالي، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة سكر طافح واندفاع قويين عرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر باستعمال السلاح الأبيض.

تجدر الإشارة إلى أن مصالح الشرطة بمدينة تمارة كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تتعلق بالعنف ضد الأصول، تقدمت بها سيدة تتهم ابنها بتعريضها للضرب والجرح.

يشار إلى أن هذا الاخير أبدى مقاومة عنيفة باستعمال سكين، حيث لم يمتثل لتحديرات عناصر الأمن، وهو ما أجبر مقدم الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي، وبالتالي إطلاق عيار تحذيري قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وقد مكّن هذا الاستعمال الإجباري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الوشيك الصادر عن جنوح المشتبه فيه، وبالتالي حجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه بمدينة تامسنا بعد محاولته الفرار ونقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وللإشارة أيضا الى أنه قد تم وضع المشتبه فيه تحت إجراءات المراقبة الطبية بالمستشفى، ووضعه رهن إشارة البحث القضائي، الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للموقوف.

التعليقات مغلقة.