تأهل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة لنهائي كأس أمم إفريقيا وأولمبياد باريس 2024

أصوات: أخبار المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم

في مباراة قوية ومثيرة ضمن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة تأهله لنهائي كأس إفريقيا للأمم وايضا لأولمبياد باريس 2024، عقب فوزه المثير على منتخب مالي بركلات الحظ الترجيحية، “4 -3″، بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة، وذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين يومه الثلاثاء على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

 

وعرف شوط المباراة الأول ضغطا مغربيا واستحواذا على الكرة ليسجل الهدف الأول بواسطة اللاعب زكرياء الوحيدي بعد عمل ثنائي مع اسماعيل الصيباري الذي انفرد على إثره بحارس مرمى الخصم.

تأهل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة لنهائي كأس أمم إفريقيا وأولمبياد باريس 2024
من لقاء المنتخب المغربي ومنتخب مالي

خلال الجولة الثانية ركن المنتخب المغربي للوراء بناء على تعليمات الناخب الوطني، وهو ما حرر الماليين الذين مارسوا ضغطا قويا على دفاع المنتخب المغربي فيما اكتفى “أشبال الأطلس” بالحملات المرتدة، كانت أبرزها انفراد الزلزولي بمرمى مادو دياكيتي، غير أن تسديدته ذهبت بجانب المرمى.

واستمر الضغط المالي أمام تراجع كلي للعناصر الوطنية ليتمكن المنتخب المالي من تعديل النتيجة بواسطة اللاعب مامادو ديامبو، عبر تسديدة من خارج مربع العمليات خدعت الحارس علاء بلعروش.

 

 

وعلى وقع هاته النتيجة الإيجابية هدف لكل فريق، “1-1” انتهى اللقاء، ليحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية، ليتمكن اللاعب أمين الوزاني من تسجيل الهدف الثاني عن طريق ضربة رأسية مركزة، رفضها الحكم في البداية بداعي التسلسل إلا أن غرفة “الفار” أكدت مشروعية الهدف، وسط احتجاجات الماليين، ليعود منتخب مالي وعلى إثر خطأ دفاعي في التمركز ويوقع هدفه الثاني وهدف التعادل بواسطة اللاعب يوسوفي مايكا.

وبعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين في كل مرمى، “2 – 2″، لجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي أعطت الفوز والتأهل للمنتخب الوطني المغربي، والحصة أربعة ل”أشبال الأطلس” وثلاثة لمنتخب مالي، بعدما أضاع هذا الأخير ركلتي جزاء.

 

 

 

وبهاته النتيجة ضمن المنتخب المغربي مروره لأولبياد فرنسا 2024، وأيضا للمباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة حيث سيلاقي المنتخب المصري الفائز على منتخب غينيا، يومه السبت القادم انطلاقا من الساعة التاسعة ليا، على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

التعليقات مغلقة.