تازة: إيقاف منفذ عمليات قرصنة للمكالمات الدولية

أصوات: أخبار الحوادث

أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة تازة، يومه الثلاثاء 05 يوليوز الجاري، شخصا يبلغ من العمر 32 عاما، وذلك لضلوعه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية والقرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية.

 

وفي هذا وعقب توصل عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة بشكاية تقدم بها الممثل القانوني لمزود وطني لخدمات الأنترنيت والهاتف النقال، باشرت هاته العناصر مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية، مكنت من رصد قيام المشتبه فيه بتنظيم عمليات استقبال المكالمات الدولية وتحويلها إلى مكالمات وطنية باستعمال تقنيات رقمية متطورة، قبل أن تقود عملية أمنية إلى توقيف المشتبه فيه.

 

وتفيد المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه فيه في استغلال معدات وأنظمة معلوماتية لقرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، من خلال تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى اتصالات محلية، وتحصيل فرق التسعيرة بينهما.

 

عملية التفتيش المنجزة داخل شقة الموقوف مكنت من حجز حوالي 7000 شريحة للاتصالات الهاتفية الوطنية، بالإضافة إلى أربع حواسيب محمولة، وأجهزة إلكترونية ودعامات معلوماتية متنوعة تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

 

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا كشف كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

التعليقات مغلقة.